إطلاق سيارة 370Z نيسمو الأيقونية في الإمارات

أعلنت شركة نيسان عن إطلاق سيارة 370Z من طراز نيسمو لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك كجزء من استراتيجية الشركة التي تسعى لتقديم سياراتها العالمية ذات الأداء القوي من طراز نيسمو عالية الأداء في اسواق الشرق الأوسط. تأتي سيارة 370Z نيسمو بمحرك 6V بسعة 3.7 لتر، وقدرة تبلغ 350 حصاناً، مما يجعل سيارة 370Z نيسمو القوية تفرض نفسها لتكون أحد الخيارات المفضلة لهواة السيارات عالية الأداء ضمن فئتها.

تم تقديم نيسمو، وهي فئة مجموعة السيارات الرياضية القوية، فائقة الأداء من نيسان على الصعيد الإقليمي لأول مرة في عام 2015، مع إطلاق سيارة نيسان باترول نيسمو والتي حظيت باهتمام كبير في جميع أنحاء المنطقة. وتبع ذلك إطلاق سيارة نيسان جي تي-آر نيسمو الأسطورية في الشرق الأوسط في العام التالي.

وقال كاليانا سيفاغنانام، رئيس شركة “نيسان الشرق الأوسط”، ونائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند: “يعكس إطلاق نيسان 370Z نيسمو التزامنا المستمر بطرح سيارات نيسان الأكثر تميزاً، والأعلى من حيث الأداء، والمصممة بأحدث تقنية في المنطقة، حيث تتمتع مجموعة سيارات نيسمو بشعبية كبيرة للغاية في هذه الأسواق، ونحن سعداء لتقديم سيارة جديدة ومتميزة من فئة نيسمو لعملاء نيسان هنا في الشرق الأوسط، والذي  يحظى بأولوية رئيسية بالنسبة لنا، وسنواصل تطوير سياراتنا الأكثر طلباً بالمنطقة لتلبية احتياجات العملاء بها “.

تأتي سيارة نيسان 370Z نيسمو لعام 2018 مزودة بمحرك 6V مصمم بنظام أعمدة الكامات العلوية المزدوجة ” DOHC”، بسعة 3.7 لتر، ويعمل بتكنولوجيا التحكم المتغاير بتوقيت فتح وغلق الصمامات VVEL. يعمل المحرك القوي بقدرة تبلغ 350 حصان بواقع 7.400 دورة في الدقيقة، و276 رطل/قدم من عزم الدوران بواقع 5.200 دورة في الدقيقة.

تنظم تقنية VVEL حركة الصمامات، ومعدل التدفق، لضمان سير عملية تدفق الهواء إلى غرفة الاحتراق بكفاءة ودقة. يأتي محرك سيارة نيسان 370Z نيسمو مزوداً بنظام للعادم حصري صديق البيئة (H-configured) ذو صوت هادئ، بالإضافة إلى وحدة مطورة للتحكم في المحرك.

تأتي سيارة نيسمو 370Z تجسيداً للمفهوم الأمثل للسيارات الرياضية بدءاً من التصميم الداخلي للسيارة، الذي تأتي بتجهيزات من الجلد Recaro® باللونين الأحمر، والأسود، مع لمسات نهائية Alcantara® التي تعبر عن هوية سيارات نيسمو.صممت Recaro® مقاعد السيارة خصيصاً لسيارة 370Z نيسمو، وتوفر المقاعد ضغط أكثر اتساقاً على الجسد، وتحكم أفضل خلال التسارع، والكبح والمنحنيات.

سعر نيسان 370Z نيسمو هو $49,600 .

مزيد من التفاصيل حول “نيسان نيسمو 370Z”

تصميم داخلي عصري:

يضم التصميم الداخلي للسيارة مقاعد مكسوّة باللون الأحمر ومطرّزة بشعار “نيسمو”، أما عجلة القيادة فهي مكسوّة بجلد من طراز Alcantara®، فضلاً عن عدّاد الدوران من “نيسمو” باللون الأحمر. ويتضمن كلٌ من عدّاد الدوران وعدّاد السرعة وظيفة “First Sweep” والتي تعمل بمجرد تشغيل السيارة.

وشأنها شأن التصاميم الداخلية لسيارات “نيسان 370Z” تم تصميم لوحة الأدوات في “نيسمو” لهذا الطراز بتجويف مناسب وتتوسطها مساحة جلوس مريحة تضمن فاصلاً مناسباً بين السائق والركاب. أما في المنطقة الخلفية للسيارة، فتقع مساحة سهلة الاستخدام لحمل الأمتعة. وتضم لوحة الأدوات 3 منصات عبارة عن منصة لمتابعة درجة حرارة زيت السيارة والثانية لقياس الجهد الكهربي والثالثة للوقت، أما نوافذ السيارة فتعمل بضغطة زر واحدة لفتحها وإغلاقها، فيما تعمل كلٌ من أبواب السيارة ودرجة الحرارة وفق نظام التحكم الأوتوماتيكي. كما يضم التصميم الداخلي مقابض مكسوة بالجلد وبدالات تحكم مغطاة بالألمنيوم.

وتضمن المواصفات الأخرى للسيارة مستويات متميزة من الراحة والرفاهية، مثل مفتاح نيسان الذكي® المزوّد بزر بدء التشغيل، ومنظومة الوسائط  السمعية AM/FM/CD/AUX و8 مكبرات صوت طراز Bose®، ومكبرين “صبووفر”، والتي يتم التحكم بها من خلال أزرار مثبّتة في عجلة القيادة، فضلاً عن واجهة لتشغيل وحدات USB/iPod®  والهواتف المحمولة من خلال نظام Bluetooth®

وبالنسبة لخاصيتي “التخلص من الضجيج” و”تحسين جودة الصوت النشط”، فهما أساسيتان في الطراز “نيسمو 370Z”. وتجدر الإشارة إلى أن خاصية “التخلص من الضجيج” تقوم بإصدار صوت للتخلص من الترددات المنخفضة غير المرغوب فيها الصادرة من محرّك السيارة مع المحافظة على إمكانية سماع الصوت الأساسي للمحرك للتأكّد من أدائه، وذك من خلال توفير  صوت أكثر “نقاءً”. كذلك يُستخدم هذا النظام في الطراز “نيسان جي تي – آر”. وبالنسبة لخاصية “تحسين جودة الصوت النشط” فهي تعمل على تحسين الصوت الطبيعي الصادر من المحرّك لتساعد في تعزيز تجربة التسارع للسائق.

مستوى متقدم من العزم بقوة 350 حصان ونظام VVEL ومحرك ذو 6 أسطوانات ومنظومة تعليق مخصصة للطراز “نيسمو”

تأتي السيارة “370Z نيسمو” مزوّدة بمنظومة ناقل حركة أوتوماتيكي محسن ذي 7 سرعات ونظام DRM لتوافق لفات المحرك مع وضع ناقل الحركة أثناء تغييره للسرعات الأقل، ونظام Adaptive Shift Control لتعديل نقل الحركة وفق أسلوب القيادة، بالإضافة إلى وضع نقل السرعة يدوياً من خلال ذراعين موجودتين على جانبي عجلة القيادة.

وتم تصميم نظام التعليق الخلفي الأساسي المزوّد في المفاصل الأربعة الأمامية من البدن الداخلي للطراز “370Z كوبيه” بحيث يناسب الطراز “370Z نيسمو”، بما يمنح تحكماً استثنائياً يشمل قفزات أعلى ودرجات أكثر ثباتاً ويساعد في زيادة كلٍ من درجة صلابة اسطوانة الحركة وعوامل الكبح الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مسار بعرض 0.6 بوصة (مقارنة بالطرز الأخرى غير “نيسمو”).

كما يتسم بدن السيارة من طراز “370Z نيسمو” 2018 بهيكل صلب ومُحكم مدعوم بشريط مقوّى وزوج من صمامات الأداء الكابحة والتي تعمل بكل كفاءة وسرعة عند تعرض بدن السيارة للارتجاجات نتيجة اصطدام إطاراتها بأجزاء من الطريق أثناء السير، ما يضمن أداءً متوازناً وتحكماً أكبر في القيادة.

تضم السيارة “370Z نيسمو” قائمة مطوّلة من مواصفات السلامة والأمان، ومنها منظومة الوسائد الهوائية المتقدّمة من “نيسان” التي تحتوي على وسادتين هوائيتين إضافيتين تعملان على مرحلتين، فضلاً عن مجسات مثبتة في حزام الأمان، ومجس في المقعد، ووسائد هوائية إضافية مثبّتة في المقعدين الأماميين، ووسائد هوائية إضافية جانبية ناحية الستائر العلوية، وأحزمة أمان بالمقعد مزوّدة بشدّادات ووحدات تخفيف الحمولة، بالإضافة إلى تباين نوعية المواد المصمم بها بدن السيارة، سواء من الخلف أو الأمام، ومنظومة الكوابح من “نيسان”، ومنظومة الأمان، ومراقبة ضغط الإطارات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}