أودي SQ5 الرياضية الجديدة تظهر في معرض جنيف

تألقت السيارة الرياضية اودي SQ5 في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017 ،هي سيارة الكروس اوفر فاخرة وذات اداء رياضي وتصميم انيق .

من ناحية التصميم الخارجي لا تختلف SQ5 كثيراً عن الفئات القياسية من Q5، و لكنها جاءت ببعض التعديلات التي منحتها مظهراً أكثر هجومية و شراسة مثل: الشبك الأمامي ذو الحواف المطلية باللون الأسود و بالخطوط الأفقية المطلية باللون الرمادي، و فتحات التهوية الجانبية الكبيرة الحجم في الصدام الأمامي. أما جانبيتها فحملت مرايات جانبية مغطاة بالألمونيوم، و جنوطاً رياضية بمقاس 20 إنش أو 21 إنش، و أقواس عجلات مطلية بنفس لون السيارة الخارجي. و بالإضافة إلى هذه التعديلات التي أعطت السيارة طابعاً رياضياً فإنها زُوّدت بمصابيح LED خلفية ثلاثية الأبعاد و نظام عادم رباعي المخارج متصل بشكل أنيق.

أما الداخلية فحافظت على الفخامة و الطابع الرياضي في آن واحد، حيث حصلت على العديد من تطعيمات الألمونيوم و الكربون فايبر، و أتت بعجلة قيادة مسطحة من الأسفل، و مقاعد رياضية ذات تطريز ألماسي. كما زوّدتها أودي بمجموعة من التقنيات الحديثة مثل: لوحة العدادات الرقمية و شاشة عرض للسائق تنعكس في الزجاج الأمامي، و نظام MMI الترفيهي الذي يأتي مع شاشة بمقاس 8.3 إنش و مع نظام للتعرف على خط اليد و دعم لاتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أندرويد أوتو و أبل كاربلاي، و دعم لشبكة 4G LTE، بجانب اتصاله مع نظام صوتي فاخر من شركة B&O.

زُوّدت SQ5 بمحرك تيربو V6 بسعة 3.0 لتر، تبلغ قوته 354 حصان، و يصل عزمه إلى 369 رطل-قدم، و يرتبط مع نظام الدفع الرباعي كواترو عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ليساعدها في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثانية، و لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

أضافت أودي نظام التعليق الهوائي الاختياري لأول مرة في الكروس أوفر الرياضية حيث يخفض من ارتفاعها بمقدار 30 ملم، و يعمل عبر عدة وضعيات للقيادة و هي: وضعية القيادة المريحة، و الآلية، و الديناميكية، و المخصصة، بالإضافة للوضعيتين الجديدتين: وضعية القيادة لكل الطرق، و وضعية القيادة مع رفع مستوى نظام التعليق للطرق الوعرة. أما الذين يحبون الانزلاقات الخلفية فتوفر لهم أودي ترساً تفاضلياً رياضياً كخيار إضافي.

ستبدأ أودي ببيع SQ5 الجديدة كلياً في ربيع هذا العام، و ستكشف عن أسعارها و قائمة تجهيزاتها قبل بيعها في الأسواق بفترة وجيزة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}