أودي A8 الجديدة كلياً تم اطلاقها رسميا ضمن معرض فرانكفورت

قامت شركة اودي اليوم بطلاق أحد أكثر السيارات المنتظرة هذا العام، وهوالجيل الجديد من  A8بشكل رسمي، وذلك ضمن حفل خاص أقامته مجموعة فولكس واجن ضمن معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

خطفت أودي الأنظار وقلوب عشاقها ومعظم الحضور بـA8 الجديدة، فقد جاءت بتصميم بسيط وأنيق الذي ظهر في الصور الرسمية، فكانت اطلالتها مبهرة على الطبيعة، وايضا حصلت على الكثير من المميزات والاضافات التي تميزت بها A8، مثل نظام القيادة الذاتية بالمستوى الثالث، الذي يعد الأكثر تطوراً في العالم حتى الآن.

حافظ الجيل الجديد من A8 على نفس الطابع العام ولم يختلف كثيرا في حجمه، فهو أطول بفارق 37 ملم وأكثر إرتفاعاً بحوالي 13 ملم، ولكنه أصبح أخف وزناً، وأكثر تطوراً بفضل التقنيات العالية المستخدمة فيها بداية من نظام القيادة الذاتية الذي يمكنك من تفعيله دون الحاجة للإنتباه للطريق على الإطلاق! وكذلك الشاشات الـ3 المتطورة في المقصورة الأمامية، وحتى تقنيات الإنارة الأمامية والخلفية التي تتفوق بها على منافسيها.

حمل التصميم الخارجي لA8  على هوية أودي الجديدة بخطوطها الحادة والمستقيمة، بلاضافة الى حصولها على الشبك الأمامي الواسع والعريض، ومصابيحها الحادة بتقنية Matrix LED بجانب إضاءة الليزر التي تتكيف مع حالة الطريق والمرتبطة بنظام الملاحة بحيث تقوم بالإلتفاف قبل الوصول للمنعطف بناءً على بيانات الخرائط.

وقد حافظت أودي على جانب السيارة و بقى على نفس تصميم الجيل السابق، مع زيادة إمتداد الزاوية الخلفية من الزجاج الجانبي، وإضافة خطوط جديدة أكثر حدة في الأسفل وكذلك أعلى أقواس الإطارات الخلفية.

يعتبر التصميم الداخلي لA8 الأكثر تميزاً وجمالاً، فقد وفرت أودي العديد من المواد الجديدة و الفاخرة واضافة تقنيات عالية جداً، مثل فتحات التكييف يتم فتحها وإغلاقها إلكترونياً.

 

تمتلك A8 شاشتين منفصلة بقياس 10.1 إنش، الشاشة العلوية جاءت لتتحكم بالنظام الترفيهي الذي يعد أحد أقوى الأنظمة الترفيهية في سوق السيارات حالياً، ومن الشاشة تستطيع التحكم بنظام الصوتي وخرائط الملاحة وحتى إعدادات السيارة والقيادة والأمان، وتم تصميمها لتندمج مع تصميم محيطها وتختفي عند إطفائها وكأنها غير موجودة.

وأما الشاشة السفلية فهي تتحكم بخصائص المقصورة مثل التكييف وخصائص الراحة وكذلك الكتابة عبرها.

من حيث المحركات متابعي عرب شفت ستوفر اودي A8 بـ5 محركات جديدة، 3 منها محركات بنزين تشمل الآتي:

محرك W12 بسعة 6.0 لتر

محرك V8 بسعة 4.0 لتر TFSI  بقوة 460 حصان

محرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر TFSI بقوة 340 جصان

جميع محركات اودي مرتبطة بتقنية MHEV التي تساعد على إطفاء وتشغيل السيارة مع خاصية start-stop بشكل سلس جداً، مما يساعد في تحسين كفاءة الإستهلاك حتى 0.7 لتر/100 كم!

تنوي أودي الكشف لاحقاً عن A8 L e-tron quattro الهجينة، بمحرك V6 تيربو بسعة 3.0 لتر مرتبط بمحرك كهربائي ينتج مجموع قوة 449 حصان وعزم يقدّر بـ700 نيوتن/م قادرة على قطع مسافة 50 كم باستخدام البطاريات الكهربائية فقط .

Share this post

البحث