أودي في معرض ديترويت للسيارات بداية قوية للعام بعد الكشف عن ثلاثة موديلات جديدة

بدأت علامة أودي العام الجديد بالكشف عن ثلاث موديلات خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت بعد عرض مركبة أودي Q8 النموذجية والعرض الأول لمركبات أودي SQ5 TFSI و A5 و S5 كابريوليه.\

هيبة الأناقة والروح الرياضية – هذا ما يمثل مفهوم مركبة أودي Q8 التي تجمع بين المساحة المعتادة لسيارات الدفع الرباعي والتصميم العاطفي لسيارات الكوبيه. وبإطلاق هذه المركبة، تدخل أودي الى سوق فئة سيارات الدفع الرباعي الجديدة. وفي الوقت ذاته، تقدم العلامة نبذة عن خططها التصميمية للسيارات في المستقبل من خلال المفهوم. العديد من عناصر تصميم مركبة Q8 مستوحاة من الصفات التصميمية لموديلات أودي Ur-quattro التي اشتهرت في الثمانينيات. ومن ضمن تلك العناصر عامود C المسطح للغاية وأقواس العجلات البارزة. وبالرغم من تصميم السقف المسطح، توفر المركبة مساحة كبيرة لأربعة ركاب بالإضافة الى مساحة تخزين كبيرة. وتمتد خطوط تصميمة داخلية لتضفي طابع رياضي وأنيق للمقصورة. ويعتمد مفهوم التحكم الداخلي الجديد على شاشات اللمس الكبيرة، تكملها شاشة أودي الافتراضية وشاشة العرض على الواجهة الأمامية تعمل على دمج الواقع الافتراضي بالمحيط الحقيقي للطريق بطريقة تكنولوجية ذكية. ومثال على ذلك، يظهر قوس الملاحة في نفس الموقع الذي يوجد فيه سهم حقيقي على الشارع. نظامي الدفع والتعليق يضمان احث التقنيات المبتكرة من مركبات الانتاج. ويتنج محرك مفهوم مركبة أودي Q8 القوي عالي الكفاءة الهجين قوة 330 Kw و 700 Nm من عزم الدوران. ويتم نقل القوة بكل ثقة على الطريق عبر نظام quattro للدفع الرباعي الدائم. كما يكمل نظام التعليق الهوائي وأقراص الفرامل من السيراميك الحزمة الرائعة من التقنيات العالية. المفهوم الجديد هو أساس مركبة إنتاج عام تخطط علامة أودي إطلاقها في الأسواق خلال العام 2018.

محرك V6 وديناميكية متفوقة: أودي SQ5 TFSI

تحتفل النسخة الرياضية من فئة أودي Q5 الجديدة بالعرض العالمي الأول بعد الكشف عن مركبة أودي SQ5 TFSI في معرض ديترويت للسيارات. وينتج محرك المزود بشاحن التوربو بسعة 3 لتر V6 قوة 354 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران عند الدوران 1,370 في الدقيقة. وبذلك، يتسارع الموديل من 0 الى 100 كم/س في 5.4 ثواني. ويدعم نظام quattro للدفع الرباعي الدائم سلوك القيادة الديناميكي والعمل مع ناقل الحركة ثماني السرعات tiptronic  السلس. كما يعزز أداء المركبة الديناميكي نظام التعليق الرياضي الاختياري الذي يعمل بنشاط لتوزيع قوة عزم الدوران بين العجلات الخلفية والمقود الديناميكي الاختياري. وتم دمج النظامان في نظام اختيار اسلوب القيادة الديناميكي، بالإضافة الى اتصال المحرك وناقل الحركة والصمام المثبت للحركة لنفس النظام. يتيح ذلك للسائقين ضبط خصائص القيادة الخاصة بسياراتهم بأساليب قيادة مختلفة. ويسمح نظام التعليق الهوائي الاختياري بضبط ارتفاع المركبة حسب حالة القيادة. ويتميز موديل أودي SQ5 TFSI بالعديد من تفاصيل التصميم والحزم والمعدات التي تميزه عن فئة Q5، ومن ضمنها مقاعد S الرياضية الألكانتارا الجلد، مصابيح LED وعجلات بقياس 20 إنش مصنوعة من الألمنيوم بتصميم خماسي مزدوج. وتصل مركبة أودي SQ5 TFSI الى أسواق الشرق الأوسط في منتصف العام 2017.

متعة القيادة التي لا مثيل لها: أودي A5 و S5 كابريوليه

تكمل علامة أودي عائلة A5، فبعد إطلاق نسختي الكوبيه و السبورتباك، أطلقت العلامة ذات الحلقات الأربعة موديلي A5 و S5 كابريوليه لأول مرة في معرض ديترويت. ويعتمد التصميم على الخطوط الكوبيه الملساء. الزجاج الخلفي مسطح أكثر ويؤكد على المظهر الرياضي. السقف الخفيف الكلاسيكي يوفر عزل صوتي مميز ومزود بخاصية فتح وقفل سهل للغاية: كبسة زر واحدة كفيلة بإغلاق أو فتح السقف أوتوماتيكياً – يعمل أيضاً خلال القيادة بسرعة تصل الى 50 كم/س. ومن ضمن الميزات الجديدة في سيارتي A5  و S5 أحدث تقنيات الاتصال وأنظمة مساعدة السائق. ويوفر نظام quattro للدفع الرباعي ديناميكية جر رائعة للمركبة. صمامات التثبيت الاختيارية متصلة مع نظام اختيار اسلوب القيادة وتسمح للسائق الاختيار بين الأوضاع الرياضية أو المريحة للقيادة. ويوفر موديل A5 محرك سعة 2.0 لتر TFSI بقوة 190 حصان، أما S5 مزودة بمحرك سعة 3.0 لتر TFSI بقوة 354 حصان. ومن المتوقع وصول موديل الكابريوليه الجديد الى منطقة الشرق الأوسط في شهر أغسطس من العام 2017.

Share this post

البحث