أودي تفتتح مصنع للسيارات في المكسيك

تواصل علامة أودي توسيع شبكة الانتاج العالمية، وبالتالي الاستمرار في نهج النمو العالمي. وافتتح أعضاء مجلس ادارة أودي الاسبوع الماضي أول مصانع الشركة في قارة أمريكا الشمالية. وبدءً من الان، تبدأ العلامة بصناعة الجيل الجديد من مركبة أودي Q5 للسوق العالمي من مدينة سان هوزيه شيابه الواقعة بولاية بوبيلا المكسيكية. ولدى المصنع الجديد قدرة انتاجية سنوية تبلغ حوالي 150،000 مركبة فارهة. وبنهاية العام الحالي، سيتوفر ما مجموعه 4،200 فرصة عمل محلياً في أودي المكسيك.

وتعتبر علامة أودي هي الأولى من بين مصنعي المركبات الفاخرة التي لديها مرافق انتاج في المكسيك. وتعليقاً على افتتاح المصنع الجديد، قال المدير التنفيذي لعلامة أودي روبرت ستادلر: “مصنع المكسيك علامة فارقة في تاريخ شركتنا وخطوة مهمة لعولمة شركتنا. هذا المصنع هو الأحدث في القارة الأمريكية. أنشأنا موقع مهم لتصدير المركبات لعملائنا حول العالم.”  ولدى المكسيك اتفاقيات للتجارة الحرة مع أكثر من 50 دولة وبذلك توفر ظروف اقتصادية مثالية وتعتبر أيضاً من الدول الرائدة في مجال السيارات وقطع المركبات. 

وبحضور أعضاء مجلس إدارة أودي البروفيسور الدكتور هوبرت والت (عضو مجلس الادارة للإنتاج ورئيس مجلس ادارة أودي المكسيك والبروفيسور توماس سيجي (الموارد البشرية) والدكتور بيرند مارتنز (المشتريات)  وحاكم ولاية بوبيلا رافييل مورينو فالي وعمدة مدينة سان هوزيه شيابه هوزيو مارتينيز سانتوس، افتتح ستادلر رسمياً المصنع وأعطى الضوء الأخضر لبدء انتاج مركبة أودي Q5 الجديدة. وأضاف ستادلر قائلاً: “بالنسبة لنا، هذا المصنع يتجاوز كونه استثماراً مالياً بقيمة مليار يورو. قبل كل شيء، انه التزام منا لهذا الموقع والأشخاص الذين عملنا بجانبهم لتحقيق هذا الانجاز الرائع.” 

وقال عضو مجلس إدارة للإنتاج البروفيسور الدكتور هوبرت والت: “مصنعنا في المكسيك مثال رئيسي عن مصانع أودي الذكية. لقد قمنا بتشغيل المنشأة عبر الشبكة الافتراضية من خلال المحاكاة الحاسوبية. لقد خططنا عمليات الانتاج المتكاملة وبدئنا العمل في  المصنع بنسبة 30% أسرع من المتوقع.” ويعتبر ذلك رقماً قياسياً في مجال صناعة السيارات.

وطبقت أودي مفاهيم تكنولوجية رفيعة المستوى في التخطيط لبناء المصنع. وبدأت مخططات المصنع الأولية تأخذ شكلها بدقة في الفضاء الافتراضي، حيث قام مهندسو التخطيط المتواجدين في أماكن مختلفة بالعمل على أساسات المصنع معاً على الشبكة العنكبوتية. ونتيجة لذلك، تمكنت أودي من اقامة مصنع مركبات متكامل مع أقسام لضغط الصفائح والهياكل والطلاء وخط انتاج على مساحة 400 هكتار في زمن قياسي بلغ ثلاث سنوات ونصف. معدات المصنع العصرية وخدمات لوجستية ذات كفاءة عالية تسمح لحجم انتاج سنوي يبلغ 150،000 مركبة أودي Q5. وبفضل أساليب مختلفة لمعالجة المياه وتطبيق تقنيات جديدة في قسم الطلاء، فإن المصنع سيكون خالياً من المياه المهدرة. المعدات الجديدة ستقلل بشكل كبير كمية استخدام المياه والغاز والكهرباء وتعمل على الكفاءة في الانتاج.

وتم انشاء سوق للموردين متاخم للمصنع. وبدأ سبعة موردين وشركة خدمات لوجستية عملياتهم بالتزامن مع بدء انتاج أودي Q5. ويضمن نظام السوق المتاخم قطع مسافات قصيرة من مباني الموردين الى خط الانتاج ويسمح بتسليم مكونات مركبة الدفع الرباعي الفاخرة في الوقت المحدد. ومنذ بدء الانتاج، تقوم أودي باستيراد 70% من القطع من الدول الموقعة على اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة (أمريكا، المكسيك، كندا) وتسعى الى زيادة تلك الحصة للسوق المحلي على المدى البعيد. وإجمالاً، تقوم أكثر من 100 شركة بتصدير القطع لمركبة أودي Q5 من خلال مواقع في المكسيك. 

وتماشياً مع مسؤوليتها الاجتماعية، تقوم العلامة بدعم سكان المنطقة حيث وظفت أودي المكسيك أكثر من 3،300 موظف حتى الان. وتحضر أودي موظفيها لمهامهم المستقبلية من خلال دورات تدريبية مناسبة لطبيعة العمل وذلك في مركز التدريب الجديد. وقد تم تنفيذ ما يقرب عن 5،300 دورة تدريبية. بالإضافة الى ذلك، قدمت أودي دورات تدريبية متقدمة في مصانعها في ألمانيا لأكثر من 750 موظف مكسيكي الذين تدربوا على أيدي خبراء في مجالاتهم. وتقدم أودي المكسيك فرص متنوعة لفئة الشباب الموهوبين، وذلك من خلال برامج مثل التدريب المزدوج الذي يستقبل 80 متدرب كل عام وبرنامج التدريب لطلاب الجامعات ومنحة EMA وبرنامج المتخصصين الجديد،  وهو برنامج المؤهلات المهنية بالنسبة للمبتدئين والمتقدمين للوظائف من ذوي الخبرة المهنية الأولية.

وتجمع مركبة أودي Q5 الجديدة بين الأداء الرياضي لسيارة أودي من فئة السيدان والشخصية المتنوعة من حيث الاستخدامات وتصميم داخلي متميز. أودي Q5 الجديدة ترسي المعايير في فئتها وذلك بفضل تطورها التقني في مجالات الاتصال والكفاءة والأنظمة المساعدة للسائق. وسلمت علامة أودي 1.6 مليون مركبة Q5 لعملائها حول العالم، مما جعلها أكثر موديلات الدفع الرباعي الراقية نجاحاً في فئتها. ويستمر انتاج أودي Q5 في مصانع العلامة في الصين والهند للأسواق المحلية في البلدين. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}