هارلي ديفيدسون تطلق طراز جديد من دراجة Roadster في الشرق الأوسط وأفريقيا

ها هي دراجة Harley-Davidson® Roadster™ في بيئتها الطبيعية وسط شوارع المدينة وعلى المنعطفات حيث تفرض نفسها بقوّة وفي رصيدها ستين عامًا من التاريخ، وبعدما تمّ تجريدها من كل الزوائد لتأتي تعبيرًا مثاليًا عن الشكل والأداء، حتى وهي مركونة.

قال مدير التصميم في Harley-Davidson براد ريتشاردس: "لقد أثبتت دراجة SportsterHarley-Davidsonمنذ ولادتها في العام 1957 أنها دراجة قابلة لإعادة الاختراع، وها هي Roadster تسطّر فصلاً جديدًا من فصول تاريخها. لقد شاهدنا عملاءنا يأخذون دراجة Sportster في اتجاهات كثيرة. قد تكون دراجة Roadster خليطًا من تصاميم عديدة، ولكن الهدف كان بناء دراجة Sportster مثالية للسائق بحيث تتمتع بالليونة والقوة لجعله يشعر بتواصل كامل مع الطريق."

ينضمّ طراز Roadster الجديد الذي يُعرض في حملة Harley-Davidson التسويقية "Live Your Legend"، إلى مجموعة Dark Custom التي تتميّز بتصاميم بسيطة مستوحاة من دراجات السباق الكلاسيكية ومن التوجّه الشائع حاليًا لتفضيل الدراجات المعدّلة البسيطة والمجرّدة من الزوائد والتي تتمتّع بتصميم يذكّرنا بدراجات Sportster الخاصة بالسباق من خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

قال ريتشاردس: "لقد أردنا أن نمنح Roadster بعض الجينات الوراثية من طرازات KHR ذات الأداء العالي من خمسينيات القرن الماضي ومن طرازات Sportster التي تلتها والتي تم تعديلها لسباقات الشوارع. كانت مؤخّرات تلك الدراجات تقطع بالكامل وصولاً إلى الركائز. وقد تميّزت بخزان وقود صغير، كما كانت تجرّد من كل الزوائد بهدف الحصول على أفضل أداء لا أكثر ولا أقل."

يتميّز طراز Roadster بأداء عصري بفضل مزيج من الإطارات الجديدة والدواليب المتّصلة بجهاز تعليق ممتاز، والمحرّك V-Twin سعة 1200 سم مكعّب بالتبريد الهوائي الذي يزوّد الدراجة بقوة هائلة عند حدود عزم الدوران المتوسط. لقد صمّمت إطارات Offset الخلفية ذات القضبان الخمسة، من الألومنيوم المصبوب بقياس 18 بوصة خصيصًا لدراجة Roadster كي يمنحها شكلها الرياضي المتوازن.

قال مسؤول التصميم الصناعي في Harley-Davidson بين ماكغينلي: "استمددنا تصميم الإطارات من الإطارات الكلاسيكية المخرّمة، وهي تُعتبر من أجود ما صنعناه. أما القضبان المتشابكة والمتجهة للخارج على جانبي الإطار، فتهدف إلى إحداث تأثير مرئي قوي. كما أن هذه الإطارات خفيفة للغاية نسبة لحجمها، ممّا يجعل التحكّم بدراجة Roadster سهلاً للغاية."

جهاز التعليق في دراجة Roadster معزّز بأشواك أمامية بتصميم لفيفة منفردة قياس 43 مم مع نوابض ثلاثية القياس، ومشبوكة بفضل ملاقط ثلاثية متينة، إضافة إلى جهاز تعليق خلفي يتميّز بأجهزة امتصاص صدمات مشحونة بالغاز وملفوفة، ونوابض ثلاثية القياس قابلة للتعديل قبل القيادة ممّا يمنح السائق متعة في القيادة أكثر من أي دراجة Sportster أخرى – 4,5 بوصة في الأمام و3,2 بوصة في الخلف. تم تحقيق قدرة فائقة على التوقّف بفضل دوّارات حرّة مزدوجة قياس 11,8 بوصة على الإطار الأمامي. دراجة Roadster متوفّرة مع خيار مكابح ABS المانعة للغلق.

تمنح دراجة Roadster السائق تموضعًا يعبّر عن القوة بفضل المقابض المنخفضة ومساند القدمين ذات العلو المتوسط، بحيث يرتكز ثقل السائق فوق خزّان الوقود الكلاسيكي الخاص بدراجة Sportster الذي يتميّز بسعة 3,3 لتر.

والتزامًا بتصميم دراجة Roadster البسيط تمّ قطع 1,5 بوصة إضافية من مؤخّرة الدراجة مقارنة بطرازات Sportster السابقة. أما واقي الحزام ودروع الكواتم المشقوقة فتذكّرنا بالثقوب التي كانت تُحفر في قطع دراجات السباق لتخفيف وزنها. كما أن جهازًا واحدًا بقطر 4 بوصات قد وضع في الأسفل أمام الملاقط الثلاثية حيث يحتوي على مقياس دوران المحرك بإبرة فضلاً عن مقياس سرعة رقمي. تم وضع إشارات الاستدارة الخلفية على ركيزة المؤخّرة، إضافة إلى لوحة تسجيل جديدة، ووحدة إضاءة خلفية، ومقعد خلفي مصمم ليمنح الدراجة مظهرًا قويًا ومتماسكًا.

قال ماكغينلي: "تصميم المقعد الخلفي ينساب إلى داخل المؤخّرة القصيرة. ويمتاز الغطاء بمجموعة من الرقع المستوحاة من معطفٍ جلدي عسكري. أمّا مؤخّرة المقعد فجاءت بتصميم مقعد إضافي للراكب مما يجعل دراجة Roadster مناسبة لاستعمالات متعددة."

ستطرح دراجة Harley-Davidson Roadster بأربعة خيارات للألوان: Vivid Black مع فحم دنيم أسود؛ Black Denim مقلّم بالأحمر؛ Velocity Red Sunglo مقلّم بالأحمر ؛ وBillet Silver/Vivid Black مزدوج مقلّم بالعنابي.

Share this post

البحث