هارلي دفيدسون تطلق 8 موديلات جديدة بالذكرى السنوية 115 لتاسيسها

احتفالاً من Harley-Davidson® بالذكرى السنوية الـ115، تطلق الشركة ثورة تخصيص كاملة: ثمانية موديلات جديدة بالكامل من درّاجة Softail® تجمع ما بين الأداء القويّ لمجموعة Dyna® والإطلالة المُخصّصة التي لا مثيل لها لمجموعة Softail.

تمتاز الدرّاجات الجديدة التي صُمّمت ضمن أكبر مشروع تطوير منتجات في تاريخ الشركة، بهيكل أكثر صلابة وأخفّ وزنًا بكثير، وقد بُني لتحمّل العزم العارم لمحرّكات Milwaukee-Eight® 107 و114 الجديدة ثنائية الثِّقل الموازن.

بفضل نظام التعليق الأمامي المزوّد بصمام الانحناء المزدوج عالي الأداء وممتصّ الصدمات الخلفي الخفيّ القابل للتعديل بسهولة، فإن موديلات Softail للعام 2018 ذات الأناقة والتصميم المهيب، أسرع وأخفّ وأفضل في التحكّم من أيٍّ من سابقاتها درّاجات الترحال Big Twin.

بول جيمس، مدير محفظة المنتجات في Harley-Davidson Motor Company يقول:

"درّاجات Softail الجديدة هي نتاج برنامج البحث والتطوير الأشد تكثيفًا في تاريخ الشركة. فقد استثمرنا آلاف ساعات البحث والاختبار في التصميم الكامل الذي بدأ من نقطة الصفر لدرّاجات الترحال الجديدة هذه. وقد ركّزنا على الارتقاء بتجربة الدرّاج الكاملة إلى مستوى أعلى، حيث تلتقي الأصالة والتراث والروح مع التكنولوجيا الحديثة لتجربة قيادة لا بدّ من أن تُحسّ لتُصَدّق."

ولترجمة البصمة الوراثية لتاريخ Harley-Davidson وأصالتها وأناقتها من خلال عدسات عصرية، تأتي درّاجات Softail الثماني الجديدة بتصاميم جديدة كلّيًا تميّزها بقوة عن سابقاتها وبعضها عن البعض الآخر. ومن قاعدة جديدة للأناقة والراحة والأداء، فإن الجيل الجديد من درّاجات الترحال المُخصّصة في المصنع جاهز لأن يسمو به الدرّاجون أكثر بإضفاء طابعهم الشخصيّ عليه.

براد ريتشاردز، نائب رئيس Harley-Davidson Motor Company لشؤون الأناقة والتصميم يقول:

"تنبع أصالة التصميم في Harley-Davidson من العناية بأدقّ التفاصيل من البداية إلى النهاية – إنها 'مضنية في صنعها مضنية في تقليدها'. درًاجات Harley-Davidson ليست سلعة؛ إنها تورَّث من جيل إلى جيل. نحن نُعنى بكل صامولة وكل مسمار في الدرّاجة، وكلّ اللمسات النهائية، وكل تفصيل مهما كان ضئيلاً. هيكل درّاجة Softail الجديد هو كاللوحة الفنّية، وكلما انطلقت بالدرّاجة صارت أجمل. تصميمها يشهد على العمل الجماعي الذي تتطلّبه عمليّات التصميم والهندسة."

شاسيه جديد وهيكل/ ذراع متأرجح جديد ونظام تعليق عالي الأداء

يدخل التحكّم مع درّاجات Softail حقبة جديدة مع هيكل أخفّ وزنًا وأكثر صلابة يرتقي بالشكل والوظيفة إلى مستوى أعلى، في ظلّ الحفاظ على المظهر الكلاسيكي للهيكل الطويل ومنح قيادة عصرية متقنة. وتشمل مزايا الشاسيه الجديد زيادة زوايا الميلان للعديد من الموديلات، واستجابة للانعطاف أكثر حدّة وتسارعًا أكبر ومرورًا رشيقًا ووزنًا أخفّ وانطلاقًا أسهل من حمّالة السند الجانبية من الموديلات السابقة.

هيكل أنبوبيّ جديد من الفولاذ الكربوني عالي الصلابة يشكل شاسيه درّاجات Softail للعام 2018، وبالتضافر مع الذراع المتأرجحة تزداد صلابة الشاسيه زيادة كبيرة. فالهيكل ذاته أكثر صلابة بنسبة 65% من تصميم درّاجات Softail القديم، مما يؤدّي إلى زيادة بنسبة 34% في الصلابة الكلّية للشاسيه، ويحقّق تصميمه أيضًا انخفاضًا في درجة التعقيد بنسبة 50% في قطع المكوّنات و22% في اللحامات.

هناك ذراعان متأرجحتان من نوع فريد، إحداهما للإطارات الخلفية الضيّقة والأخرى للإطارات العريضة. الشاسيه العريض أخفّ وزنًا بواقع 5,89 كغم (15%)، بينما الشاسيه الضيق أخف بواقع 8,16 كغم (20%). تنقل الذراع المتأرجحة حركة العجلة الخلفية إلى ممتصّ الصدمات الأحادي تحت المقعد بينما يحافظ على الخطوط النقيّة الكلاسيكية للهيكل الطويل. 

يوفّر نظام التعليق الأمامي المزوّد بصمّام الانحناء المزدوج عالي الأداء الجديد كلّيًا – الذي اُستخدم للمرّة الأولى في طرازات التجوال للعام 2017 – أداء تخميد شبيهًا بشوكة الخرطوشة ولكن مع خصائص تخميد مُحسَّنة وأكثر تجاوبًا. وقد تمّ تحسينه لكل من رحلات الترحال المريحة والقيادة الجريئة مع مدى حركة (مشوار) يبلغ 130 مم. وتعزّز زاوية الانحدار والتلامس المُعدّلة للمقود من القدرة على التحكّم.

يحافظ نظام التعليق الخلفيّ الجديد بممتصّ الصدمات الأحاديّ على مظهر الهيكل الطويل الكلاسيكي، بينما تحسّن الهندسة المُجددة جودة القيادة والجرّ والتحكّم. سهولة تعديل نظام التعليق من أجل التحميل المسبق تسمح بنطاق حمولة قدره 217 كغم لزيادة راحة الراكب والتحكّم الأمثل.

إنّ موديلات Softail الجديدة كليًا أخفّ بما يصل إلى 17 كغم عن ذي قبل، معطية نسبة قدرة إلى وزن مُحسّنة توفّر تسارعًا أكبر وكبحًا أفضل وقدرة انعطاف ديناميكيّة بالإضافة إلى زيادة زوايا الميلان للعديد من الموديلات. وتشتمل بعض الموديلات على إطارات جديدة مُصمّمة خصّيصًا للعمل مع شاسيه Softail الجديد، كما تشتمل على بُنى ومُركَّبات مُحسّنة لأداء واثق لفترة طويلة في جميع ظروف القيادة. وتوفّر تصاميم المقعد ومواده الجديدة، ملاءمة مُحسّنة لمجموعة أوسع من الدرّاجين وراحة أكبر في الترحال.

مجموعة نقل حركة جديدة مع خيارين للإزاحة

تحصل جميع موديلات Softail الجديدة للعام 2018 على قلب جديد من أقوى المحرّكات التي لم يسبق تقديمها في درّاجات الترحال Harley-Davidson Big Twin: المحرّك الجديد Milwaukee-Eight™ 107 و114 V-Twins. تحتفظ محرّكات Milwaukee-Eight بزاوية الأسطوانات 45 درجة V-Twin الأيقونية مع نهاية علوية عريضة يبرزها تصميم عمود كامات منفرد يضيق حتى يصل إلى نهاية سفلية نحيلة من أجل كونتور عضلي.

تم تصميم نقاط التثبيت الصلبة بهيكل Softail الجديد وتصنيعها لتثبيت محكم للمحرّك ولتعزيز صلابة الشاسيه. وتتميّز محرّكات Milwaukee-Eight أيضًا بنظام مزدوج بأثقال معادلة داخلية يقلّل من اهتزاز المحرّك مع الحفاظ على الإحساس المألوف لدرّاجات Harley-Davidson. يأتي صوت علامة Harley-Davidson التجارية "potato-potato-potato" قويًا مع سحب وضوضاء ميكانيكية أقل.

Share this post

البحث