تجربة قيادتنا لدراجة هارلي ديفيدسون رود غلايد الترا

قام فريق عرب شفت تجربة قيادة دراجة هارلي ديفيدسون رود غلايد الترا المتخصّصة بالسفر الطويل وذلك خصيصًا للسائقين المولعين بالطريق.

 ومع تعزيز تصميمها ومستوى الراحة والأداء فإن السائق والراكب سيستمتعان بانسياب رائع وتصميم مريح للسفر إضافة إلى قوة محرك Twin-Cooled™ High Output Twin Cam 103ci™سعة 1690 سم مكعب.

حيث قال مدير تطوير المنتجات في هارلي-ديفيدسون بول جايمس: "لقد صممنا دراجة Road Glide Ultra لسائقي وراكبي دراجات السفر الجديين مع الحرص بشكل خاص على الأداء الانسيابي ووضعية الركوب التي تتناسب مع أنواع السائقين كافة. تساهم قدرة الواجهة المركّبة على الإطار في قص الهواء مما يؤدي إلى قيادة مريحة وتحكّم أكبر أثناء القيادة لمسافات طويلة".

وبما أن واجهة Road Glide Ultra مركّبة على الهيكل فإن أثر وزنها وأثر الريح يتم خفضهما من خلال مقابض اليدين مما يؤدي إلى تحكم أفضل وأكثر دقة بتوجيه مقود الدراجة. كما تدعم الواجهة مصابيح Dual Reflector Daymaker™ LED المزدوجة بتصميم مميز وبارز مما يسمح بقيادة أفضل أثناء الليل سواء مع الضوء العالي أو المنخفض.

تتميز دراجة Road Glide Ultra بوضعية مثلث سائق فريد مصمم ليسمح لعدد كبير من السائقين بالتمتع بوضعية مثالية ومريحة أثناء القيادة لمسافات طويلة. وضع المقود بقطر 1,25 بوصة 48 ملم أعلى مما هو عليه على طراز

 Road Glide Special وذلك للحصول على راحة مثالية أثناء القيادة لمسافات طويلة، كما تمت إعادة تصميم المقعد وخفض موضعه قليلاً.

تتميز دراجة Road Glide Ultra في 2016 بكل ابتكارات وتقنيات وتحسينات Project RUSHMORE التي حولت دراجات هارلي-ديفيدسون للسفر بشكل ثوري ومنها شوكات 49 ملم المتينة ومكابح Reflex™ Linked Brakes المتصلة مع نظام المكابح المانع للانغلاق، ورفاريف أكثر رشاقة وإطارات Enforcer من الألومنيوم المصبوب بوزن أخف ورسومات أفضل على شاشات العرض وأجهزة تحكم يدوية محسنة. كما أصبح نظام القيادة الآلية معيارًا قياسيًا على دراجة

RoadGlideUltra.

زودت دراجة Road Glide Ultra بنظام BOOM!™ Box 6.5GTللمعلومات والترفيه مع شاشة لمس ملونة ونظام ملاحة GPS وخاصية Bluetooth. تم وضع نظام BOOM!™ Box 6.5GTبقوة 100 واط داخل الواجهة التي أعيد تصميمها بحيث أصبح أقرب للسائق بمسافة 51 ملم مقارنة بالطرازات السابقة مما يحسن رؤية الشاشة ذات الدقة العالية مع منح السائق قدرة أفضل على الوصول للأزرار والتحكم بها. يتم التحكم بجميع وظائف المعلومات والترفيه من خلال مقاود خماسية الاتجاه مثبتة على أدوات تحكم على الجهة اليمنى واليسرى أو على الشاشة، ويتم التحكم بها بالإبهام. مع 4 سماعات

تهتم دراجة Road Glide Ultra الجديدة براحة الراكب بفضل مقعد أعرض بـ25 ملم وأطول بـ25 ملم مقارنة بالطراز السابق، مع مسند ظهر بتصميم جديد ليعطي راحة أفضل للظهر. تم تعديل شكل وزاوية مساند الذراعين لمنع ذراعي الراكب من الانزلاق.

وفي النهاية فقد قمنا بتجربة الرود غلايد الترا على جميع طرقات الإمارات العربية المتحدة وفي جميع الظروف. وكلما نسير بها كلما يزداد عشقي بحيث لن افارقها من شدة ثباتها و متانتها على الطريق. كما عودتنا هارلي فقد أصبحت هذه الدراجة مريحة  جدا من ناحية الاهتزاز على السرعات العالية بحيث تم تصميم هذه الدراجة بالذات ليكون توزيع الهواء متلاءم مع السائق ويسبب الراحة الكاملة. و تعتبر هذه الدراجة من أكثر الدراجات طلبا في منطقتنا .

ستكون دراجات وقطع غيار دراجات هارلي-ديفيدسون 2016 متاحة لدى الوكلاء المعتمدين على الفور.

Share this post

البحث