لاندروفر ديسكفري 2017 مع فريق عرب شفت

وفرت شركة لاندروفر فرصة خاصة لفريق عرب شفت لنقوم بتجربة قيادة سيارتها الجديدة كليا من عائلة ديسكفري "ديسكفري" على طرقات يوتا الأميركية القريبة من ولاية أريزونا.

 نود أن نذكر متابعي عرب شفت الأعزاء بأن لاندروفر قد أصبح لديها ثلاث عائلات وهي: 

عائلة رينج روفر وتتكون من رينج روفر، رينج روفر سبورت ورينج روفر ايفوك. 

وعائلة ديسكفري وتتكون من ديسكفري وديسكفري سبورت 
وعائلة ديفندر والمتوقع أن تبصر النور قريبا مجددة بالكامل. 

وكما عودتنا دائما شركة لاندروفر فقد قدمت لنا برنامجا مليء بالمغامرة والتحدي، إذ قطعنا أكثر من 24 ساعة لنصل إلى يوتا لتجربة سيارتها ديسكفري الجديدة كليا على جميع الطرقات (الأسفلتية، الثلجية، الرملية، الوحلية والصخرية (لتبرهن للعالم انها المسيطرة على فئة SUV  .

كما أبدع مصممو ديسكفري في التصميم وخاصة الواجهة الأمامية إذ تغيرت كليا وأصبحت تشبه شقيقتها رانج روفر سبورت بل وأجمل وحافظت على المؤخرة لتكون خطوط التصميم مشابها لخليفتها ولكن حديثة أكثر.  

فمن حيث التصيم الخارجي حصلت لاند روفر ديسفكري على تصميم أنيق وأكثر جاذبية مع الإحتفاظ ببعض الجينات الأساسية لهذا الطراز ، كما تم تزويدها بدعامة السقف الخلفية ، وجاءت سيارة لاند روفر ديسفكري بمصابيح أمامية أكثر جاذبية ومزودة بتقنية الإضاءة النهارية LED   مما يمنح السائق أعلى درجات من الوضوح أثناء القيادة فضلاً عن تزويدها بشبكة أمامية مغزلية الشكل ومطلية بمادة الكروم اللامع .

أما عن المصد الأمامي لسيارة لاند روفر ديسفكري ، فجاء مع عدد من الانحناءات والخطوط البارزة التي تؤكد على الهوية الرياضية للسيارة ، وتمنحها مزيداً من الجاذبية، لذلك يمكننا القول بأن المقدمة الأمامية لهذه السيارة ، جاءت تحمل سحراً خاصاً يخطف قلوب من ينظر الى هذه السيارة .

التصمميم الخلفي أيضاً لم يخلُ من لمسات الابداع ، حيث زودت السيارة من الخلف بمصابيح خلفية أكبر حجماً وأكثر نحافة، هذا بالإضافة إلى تزويدها بتقنية الإضاءة النهارية LED   أما عن الباب الخلفي فجاء أكثر بروزاً وحمل في منتصفه شعار الشركة المصنعة ، كما تأتي السيارة ديسكڤري الجديدة بخيارات ألوان واسعة وتتوفر للمرة الأولى  بجنوط قياس 22 بوصة.

داخلية لاند روفر ديسفكري حصلت على شاشة كبيرة تعمل بتقنية اللمس مع سماعة من نوع ميريديان ، كما زودت السيارة بتقنية التدفئة والتبريد في مقاعد الصفين الأول والثاني، وللمرة الأولى في قطاع سيارات الدفع الرباعي، ستكون مقاعد الصف الثالث قابلة للتدفئة.

أما  المحرك فقد استخدمت السيارة محرك سوبر شارجد الشهير سعة 3 ليتر بقوة 340 حصان، وقد أبلغنا سرا بأنها سوف تتوفر قريبا بمحرك 4 سلندر توربو يولد  240 حصانا لتنافس بقوة بالنسبة للسعر.

وفي الوقت الحالي وصل عدد الطلبات على سيارة ديسكفري إلى 20 ألف طلب من العملاء ونتوقع أنها سوف تضرب الألمان بيد من حديد وتسيطر على فئة SUV  في منطقتنا. 

النقاط الإيجابية: تصميم خارجي وداخلي جذاب وسعرها منافس جدا .

النقاط السلبية: يوجد أخطاء في الستيرنغ الإلكتروني وكنت أفضل أن يكون ستيرنغ مباشر.

 

 

Share this post

البحث