رينو زوي 2017 بقبضة فريق عرب شفت

قام فريق عرب شفت بتجربة مميزة في دبي لمستقبل السيارات الكهربائية رينو زوي 2017، حيث من المتوقع بأن تنتشر هذه السيارة بحلول عام 2020 لتكون على حساب سيارات التي تعمل الوقود، بشكل عام السيارات الكهربائية بالكامل تعد مستقبل السيارات في جميع أنحاء العالم، فالقوانين الصارمة التي اطلقتها الدول الاجنبية تقف بوجه محركات البنزين بسبب انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون، حيث توجه معظم صانعي السيارات الى انتاج سيارات كهربائية بالكامل بعيد عن الوقود لتكون نسبة الانبعاثات الصادرة من السيارات تساوي 0% .

رينو زوي 2017 بقبضة فريق عرب شفت

تعتبر زوي2017  من إحدى السيارات الهاتشباك ذات5  أبواب صغيرة الحجم حيث ستنافس رينو زوي كل من أوبل امبيرا و سيارة نيسان ليف، وللعلم متابعي عرب شفت بأن هذه السيارة تم الاعلان عنها لاول مرة عام 2005 خلال معرض جنيف الدولي للسيارات كنسخة اختبارية تحمل اسم Zoe City Car، وخلال عام 2009 تم عرضها خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات كنسخة اختبارية، وفي عام 2010  تم عرض هذه السيارة الكهربائية للمرة الثالثة كنسخة اختبارية .

خلال تلك المعارض لم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي ولكن في عام 2012 ضمن معرض جنيف الدولي للسيارات تم الاعلان عن طرح هذه السيارة الكهربائية في الاسواق في بداية عام 2013  بإعتبارها نسخة محلية الصنع داخل فرنسا، بعد ذلك انتشرت هذه السيارة بشكل كبير في الاسواق الاوروبية وتم بيع منها أكثر من 500,000, نسخة .

اسعار رينو زوي

التصميم الخارجي لسيارة رينو زوي 2017 :

وصولاً الى التصميم الخارجي لسيارة زوي الكهربائية حصلت على مصابيح أمامية رفيعة وحادة بتقنية LED ، والمصابيح الخلفية تتماشى مع تصميم حرف C ، أما عن الواجهة الامامية تحمل هوية شركة رينو بتصميم شبك حاد والشعار يتوسط الشبك كما ويوجد أيضاً في الجزء السفلي شبك ذو تصميم مستطيلي بالون الاسود، اما الواجهة الخلفية لسيارة رينو زوي2017 نلاحظ المصد الخلفي بتصميم كبير الحجم كما يوجد مصابيح ضباب أيضاً في الاسفل، وتمتلك عجلات Aerotronic المصنوعة من معدن خفيف مقاس 16 إنش .

التصميم الداخلي لسيارة رينو زوي 2017 :

اما التصميم الداخلي متابعي عرب شفت لرينو زوي نشاهد العديد من وسائل التكنولوجيا تلك الموجودة في السياراة الفارهة، حيث يوجد شاشة معلومات وملاحة وخاصة مراقبة المناخ كما يوجد ايضا نظام صوتي رائع ويوجد مثبت سرعة وخاصية البلوتوث، والشاشة يوجد بها تطبيق ذكي يمكن من خلالها التواصل مع الهواتف الذكية والذي يطلق عليها Z.E حيث يعرض لك رسائل عند حاجة السيارة للشحن بالطاقة وايضا عن الانتهاء من الشحن .

رينو زوي من الداخل

محرك رينو زوي 2017 الكهربائية :

تعتمد السيارة الفرنسية متابعي عرب شفت على محرك قوة 91 حصان و 225 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س في 13.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 135 كم/س ، وتستطيع السير لمسافة تتراوح بين 300 كم إلى 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

ويستغرق شحن البطارية، ما بين 30 دقيقة و9 ساعات، اعتمادًا على مصدر الطاقة، وفي كلتا الحالتين، فإن تشغيل السيارة بالكهرباء أرخص بشكل كبير من القيام بذلك بالبنزين أو الديزل .

مواصفات رينو زوي 2017

هذه كانت تجربة قيادتنا لسيارة رينو زوي الكهربائية 2017 في مدينة دبي والتي تعد مستقبل مميز وباهر في صناعة عالم السيارات .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}