تويوتا لاند كروزر برادو ٢٠١٨ تحت قبضة عرب شفت

نعرض لكم اليوم متابعي عرب شفت تجربة مميزة وقوية لسيارة الدفع الرباعي تويوتا لاند كروزر برادو 2018 والتي تجعلها المركبة الأولى للسيرعلى الطرق الوعرة، وبهذه القدرات الاستثنائية لا عجب أن تحتل تويوتا برادو المركز الأول على مستوى المبيعات في العالم ضمن فئة مركبات SUV متوسطة الحجم .

تويوتا لاند كروزر برادو ٢٠١٨ تحت قبضة عرب شفت

وأكثر مايمز برادو أداؤها القوي و تراثها الغني في القيادة على الطرق الوعرة، فقد نسقت شركة تويوتا بين اجزاء السيارة في التصميم الامامي، وفي البداية اختلف تصميم الشبك و اصبح اضخم واحتوي على شرائح معدنية كبيرة، كما احتوى على فتحات بتصميم مغزلي و استمر وضع المصابيح بشكل ملاصق للشبك مع تغيير تصميم المصابيح و التي اصبحت اقصر من الجهة الامامية و لكنها اصبحت عريضة ومسحوبة الى طرفي السيارة و بها مصابيح LED .

صور تويوتا برادو 2018

ونلاحظ اسفل المصد الامامي ان شركة تويوتا حافظت على نفس تصميم فتحة التهوية و لكنها عدلت في تصميم مصابيح الضباب التي اصبحت اصغر حجما و يحيط بها اطار معدني كما ان المصد بشكل عام اصبح يحتوي على انحناءات شرسة ، وحصل غطاء المحرك على انحناءات جديدة لتتماشى مع المصد والعجلات المصنوعة من الألومنيوم بقياس 17 انش، حيث يمكننا الان وصف برادو 2018 بانها واحدة من سيارات العضلات .

لم يتغير تصميم المصابيح الخلفية بل تم التعديل عليها بحيث اصبحت بشكل عامودي مقسمة الى جزئين و يحيط بها اطار من الكروم الاسود كما تم تغير شعار لاندكروزر على الصندوق الخلفي و اصبح اصغر حجما ، و تم الحفاظ على العتبة الخلفية و الجناح في الاعلى .

تطعيس برادو 2018

وتشتمل هذه الأنظمة الجديدة على نظام الزحف وأنظمة تعليق متطورة :

نظام الزحف

يستخدم هذا النظام لاول مرة في سيارات تويوتا برادو ويعمل على مساعدة السيارات العالقة في الرمال ويعتبر من أهم المواصفات التي تميز سيارات تويوتا عن باقي المنافسين .

عند تشغيل نظام الزحف في السيارة العالقة في الرمال ، يقوم النظام بتوزيع القوة إلى العجلات التي تتمتع بتماسك أفضل مع السطح ويفصل القوة عن العجلات التي تدور في مكانها دون فائدة وبهذا يساعد السيارة على الخروج من الرمال ، ويعمل بالاتجاهين إلى الأمام وإلى الخلف .

نظام التعليق KDSS

تتمتع برادو 2018 بنظام تعليق متطور جديد من نوع KDSS (نظام التعليق الحركي الديناميكي) والذي يحافظ على ثبات السيارة ويوفر تجربة ركوب مريحة وسلسة وحتى عند السير على الطرق الوعرة.

وصولا الى داخلية تويوتا برادو 2018 حصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة مأخوذة من عجلة قيادة تويوتا لاندكروزر، كما تم إعادة ترتيب الكونسول الوسطي ووضعت أدوات التحكم بنظام الدفع الرباعي في الكونسول الوسطي بمتناول يد السائق من أجل استخدام أفضل ، وتشتمل المقصورة على شاشة لمس قياس 9 إنش مع ميزة تبريد المقاعد وغيرها من مواصفات الراحة.

داخلية تويوتا لاند كروزر برادو

وللمرة الأولى في سيارة لاندكروزر برادو تتوفر ثلاث وضعيات للقيادة ؛ وهي وضعية (ايكو) الاقتصادية ووضعية (سبورت) الرياضية ووضعية (نورمال) العادية .

كما تتوفر تويوتا لاند كروزر برادو 2018 بموديلات عديدة :

نسخة الثلاثة أبواب (كوبيه)

تتوفر هذه النسخة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر وبفئة GXR فقط ولا تتوفر هذه النسخة بمحرك سداسي الاسطوانات.

نسخة الخمسة أبواب

تتوفر هذه النسخة بعدة فئات ، وهي EXR و GXR و VXR بالإضافة إلى نسخة Limited التي تتوفر للمرة الأولى في سيارات برادو .

وتتميز نسخة Limited و VXR عن باقي النسخ بمصابيح LED كاملة لكل الأضواء (8 نقاط) أما الفئات العادية فتتمتع بمصابيح زينون .

تويوتا برادو-0

و في هذه النسخة يمكن اختيار أحد محركين :

محرك 4 اسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 164 حصان و 245 نيوتن.م من عزم الدوران

محرك 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر بقوة 271 حصان و 382 نيوتن.م من عزم الدوران.

أما عن اسعار تويوتا لاند كروزر برادو 2018 متابعي عرب شفت:

يبدأ السعر من 129,900 درهم إماراتي (35,350 دولار) للنسخة ذات الثلاثة أبواب ويصل إلى 204,900 درهم (55,800  دولار ) للنسخة ذات الأربعة أبواب ، وتتوفر السيارة للبيع الآن في الأسواق.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}