تغطية عرب شفت لمعرض سيما‎

تمت دعوة فريق عرب شفت إلى ولاية لاس فيغاس؛ الولاية التي لا تنام على مدار السنة لتغطية معرض سيما الذي يعتبر أهم معرض للتعديل والإكسسوارات في العالم.

 وقد أبهرت شركة موبار جميع زوار معرض سيما بتعديل سيارة الشالنجر شايكداون 1971 لتكون نجمة هذا المعرض. و يمكن الآن لأي شخص أن يقتني سيارة قديمة من شالنجر أو رانجلر و يعدلها كليا عن طريق وكيل مجموعة كرايسلر الأميركية في الشرق الأوسط.

أ ما يميز شركة موبار في تعديل سيارات دودج وجيب فهو الضمان على القطع والجودة و سرعة تغييرها.

ضمن تغطيتنا للمعرض تعرفنا على سيارة دودج شيكداون تشالنجر -  Dodge Shakedown Challenger .

وهي نسخة معدلة من طراز دودج تشالنجر موديل 1971 تم صنعها من قبل شركة موبار المتخصصة بتعديل سيارات مجموعة كرايسلر الأمريكية .

وتمتلك هذه السيارة المعدلة ذات التصميم الكلاسيكي الرياضي محرك هيمي بقوة 485 حصان، مع صندوق تروس (جير) Viper Tremec T6060 سداسي السرعات، كما حصلت على نظام تبريد اختباري من موبار، بالإضافة إلى نظام عادم مزدوج صنع خصيصاً لها من موبار مع مخارج مغطاة باللون الأسود.

زودت هذه النسخة المعدلة من تشالنجر بنظام تعليق أمامي وخلفي خفض من ارتفاعها عن الأرض، لتتمكن من المنافسة بشكل أفضل في تحديات الدريفت.

كما زودت دودج شيكداون تشالنجر بمكابح بريمبو ريد SRT - Brembo red SRT الخاصة بطرازات هيلكات، 6 مكابس في الأمام و 4 مكابس في الخلف.

ولم تنس موبار بالتأكيد تزويد هذه التشالنجر الكلاسيكية القديمة بمظهر عصري، مع مصابيح جديدة مستعارة من نسخة SRT الحالية وهيكل مطلي بلون Bitchin الأسود وشبك أمامي أسود اللون وشعار موبار 392 الذي يزينها من الجانب، بالإضافة إلى العديد من الأجزاء الجديدة المصنوعة يدوياً، و فتحات تهوية عديدة وإطارات SRT Hellcat Slingshot قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف.

كما وصلت التعديلات إلى مقصورة السيارة التي حصلت على مقاعد أمامية مستعارة من الأفعى السامة دودج فايبر والمكسوة بجلد أسود والكانتارا الأسود وتطريزات حمراء اللون، كما حملت الداخلية هوية مستمدة من طرازات تشالنجر الحالية، وزودت بمقبض جير مستعار من سيارة SRT هيلكات.

ضمن تغطيتنا للمعرض زودت السيارة الأمريكية المعدلة جيب CJ66 - وهي عبارة عن نسخة معدلة عن طراز جيب رانجلر CJ يونيفرسال موديل 1966 من قبل شركة موبار- بمجموعة من التحسينات التي جعلتها خليطاً من ثلاثة أجيال من سيارات جيب رانجلر، مع هيكل جديد وأجزاء مستعاره من سيارة رانجلر JK وغطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية.

كما حصلت جيب CJ66 على محرك هيمي يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات مع نظام تبريد من موبار، بالإضافة إلى كات باك من موبار، ومحاور عجلات أمامي وخلفي Dana 44 من موبار أيضاً.

وليكتمل المظهر الخاص بالطرق الوعرة لهذه النسخة من جيب ذات الهيكل البرتقالي اللون، زودت السيارة بإطارات قياس 17 إنش محاطة بعجلات BFG ضخمة قياس 35 إنش مخصصة للسير على كافة التضاريس.

وتضمنت التعديلات الخارجية أيضاً مصابيح جديدة ومصابيح ضباب تعمل بتقنية الـ LED.

وضمن تغطيتنا لفعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة تعرفنا كذلك على مركبة البيك اب المعدلة رام ماتشو بور واجن - Ram Macho Power Wagon.

حيث حصلت مركبة البيك اب الأمريكية رام بور واجن على العديد من الأجزاء الجديدة من موبار لكي تشارك بهذه النسخة في المعرض الشهير، وتم التركيز على الاكسسوارات الخارجية التي تضمنت أنابيب على سقف المركبة لنقل الحمولات الثقيلة، وزودت بلمسات كثيرة باللون الأسود وبإنارة LED على شكل خط من المصابيح مثبته على سقفها.

وزودت مركبة البيك اب المعدلة بنظام تعليق يجعلها ترتفع بمقدار 4 إنش إضافية عن الأرض، وحصلت على إطارات قياس 18 إنش محاطة بعجلات Nitto Trail Grappler MT قياس 37 إنش.

تعتمد رام ماتشو بور واجن على محرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات، وزودت بنظام تبريد من موبار وبعادم جديد من موبار أيضاً.

 

 

Share this post

البحث