تجربة مميزة لسيارة بنتلي كونتيننتال GT و بنتلي بينتايجا V8

أرادت بنتلي أن تعيشنا يوماً مليئاً بالفخامة والرفاهية حيث قمنا بقيادة أجمل وأجدد سيارتها من دبي إلى قمة جبل الجبس في رأس الخيمة حيث قمنا بقيادة Bentley Continental Gt الجديدة بالكامل التي سبق وجربناها في النمسا والمميز في هذه المناسبة هذه المرة إننا قمنا بتجربتها على أجمل منعطفات في العالم وهي منعطفات جبل الجيس التي هي حلم أي سائق يحب قيادة السيارات الرياضية أن يأتي إلى الإمارات العربية المتحدة الحبيبة ويقود على طرقات ومنعطفات جبل الجيس وقمنا أيضا بقيادة Bentley Bentayga السيارة الرياضية بإمتياز متعددة الإستعمالات مع محركها الجديد V8.

ونصل إلى قمة الجبل بقمة السيارات الرياضية الفخمة Bentley Continental Gt و Bentley Bentayga V8 لتناول الغداء بإسلوب فاخر عبر إنشاء أعلى مطعم في المنطقة العربية على قمة جبل الجيس مع الشيف البريطاني الشهير كولين كلاغ الذي صمم لنا لائحة طعام خاصة ومميزة مستوحاة من Bentley على ارتفاع 1,934 متر.

اما بالنسبة للتصميم الخارجي لسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي فقد حافظت على تصميم شبكها المستطيلي مع تكبيره و المصابيح الامامية الدائرية .

داخلية بنتلي كونتيننتال GT تتميز بالفخامة والأناقة والتخييط بارز في كل شيء وفي الكونسول الوسطي يوجد شاشة لمسيرة ألا وهي وحدة عرض الوسائط المتعددة MMI الرقمية مقاس 12.3 انش مع إمكانية قلبها إلى ساعات أو قلبها إلى بازل من الخشب السادة لتتناسق مع التابلون وتكون بنتلي أول صانع يأتي في هذه الميزة.

تتوفر السيارة بشكل قياسي بإطارات 21 إنش وتتوفر اختيارياً بإطارات قياس 22 إنش، ويتوفر 17 لون قياسياً لهيكلها الخارجي ومن الممكن طلبها بألوان أخرى بشكل اختياري وفقاً لطلب العملاء المميزين بالتأكيد.

ميكانيكاً تعتمد بنتلي كونتيننتال GT على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 626 حصان و 897 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

و تتسارع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س.

اما بنتلي بينتايجا V8 التي تعتبر احدى السيارة الـ SUV الفارهة ، حيث وفرت الشركة البريطانية محرك V8 جديد لها في سيارتها بنتلي بنتايجا ، كما تم تطوير هذا المحرك بالتعاون مع مهندسي بورش ، فيما تستخدم الشركة الألمانية نفس المحرك في سيارات بورش كايين تيربو ، إلا أن مهندسي بنتلي أجروا عليه بعض التعديلات ليناسب النظام الحركي في بينتايجا .

وعملت شركة بنتلي على تطوير عجلة القيادة في سيارة بينتايجا المزودة بمحرك V8 لتمنح السائق إحساساً أفضل بالقيادة .

اما التصميم الخارجي لسيارة بنتلي بينتايجا V8 المزودة بهذا المحرك الجديد لم تحصل على تغييرات خارجية جذرية ، واكتفت ببعض اللمسات التصميمية ، فاستخدمت التزيينات الخارجية باللون الأسود اللامع ، كما حصلت فتحات العادم على تصميم جديد لتبدو وكأنها أربع فتحات بدلاً من اثنتين ، هذا إلى جانب بعض التصاميم الجديدة للإطارات الكبيرة قياس 22 إنش .

اما من الداخل فقد احتفظت بنتايجا بنفس المقصورة الفخمة مع نفس المواصفات الفارهة .

بنتلي بنتايجا تعتمد على محرك V8 سعته 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 542 حصان و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران .

Share this post

البحث