تجربة قيادتنا لسيارة نيسان باترول ديزيت اديشين

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة اليابانية نيسان باترول ديزيرت اديشين الجديدة على الكثبان الرملية فى صحراء ليواء فى العاصمة الاماراتي ابو ظبي التي تعتبر هذه الصحراء اعلى صحراء من حيث المرتفعات والكثبان الرملية والاصعب من حيث التضاريس فى المنطقة  ،حيث أصبحت قدرات نيسان باترول على الدروب والطرق الوعرة أكثر تفوقاً بعد الإطلاق العالمي الأول لنيسان باترول “ديزيرت إيديشن” (طراز الصحراء)، وهي فئة جديدة من نيسان باترول

وتم تطوير هذه الفئة الجديدة من طراز نيسان باترول بالتعاون مع الدكتور محمد بن سليم، الشخصية الأشهر والأكثر تأثيراً في عالم رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

ومع مساهمة الدكتور بن سليم في عملية تطوير نيسان باترول “ديزيرت إيديشن” ، باتت هذه السيارة تتحلى بقدرات إستثنائية. فقد تم تعديل معايير عمل تعليقها بعد إجراء تجارب مكثفة على المسالك الصحراوية.

ومن التجهيزات التي نالتها نيسان باترول ديزيرت إيديشن، أغطية خاصة للمكونات السفلية من الهيكل لحمايتها من الحجارة والحصى والإرتطامات، كذلك تم تزويد نسخة الصحراء من نيسان باترول بنظام لإعادة نفخ العجلات عند العودة إلى الطرق المعبدة يمكن إستعماله من دون الخروج من السيارة، إضافة إلى تجهيز “Bead Lock” الذي يُبقي العجلات في مكانها الصحيح حول الإطارات المعدنية حتى عند خفض ضغظ الهواء فيها إلى أقصى الحدود والإلتفاف بسرعات عالية.

ومن الخارج، فقد تم تزويد هيكل نيسان باترول ديزيرت إيديشن بفتحات إطارات كبيرة ونافرة تساهم في تعزيز شخصيته الرجولية، وتعمل على حماية الهيكل الجانبي من المكونات المتطايرة من المسالك الحصوية كذلك، ستتوفر هذه السيارة مع صفائح خاصة لمساعدة السيارة للخروج من الرمال الناعمة وحبل مطاطي يمكن لسائق نيسان باترول ديزيرت إيديشن أن يستعمله في حال أراد قطر أي سيارة عالقة في الرمال والمصابيح الامامية ذات تصميم مستطيلي مسحوب الى جانبي السيارة و بتقنية ليد LED كما يوجد مصابيح ضباب في أسفل المصد الامامي باطار معدني ذلك بالاضافة الى عجلات بمقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي ، اما المصد الخلفي فهو ضخم الحجم و الاسطبات عريضة .

اما من الداخل تم تجهيز نيسان باترول بنظام ملاحة متطور يتوفر كجزء من مجموعة تجهيزات التسلية والمعلوماتية التي تضم كاميرات أمامية وخلفية، إضافةً الى نظام بلوتوث للإتصالات اللاسلكية.

تمتلك نسخة باترول بشعارات Desert Edition و MBS وقد تم بناؤها على قاعدة باترول LE، وزودت بمحرك V8 سعة 5.6 لتر يولد قوة 400 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيك من سبع سرعات يمكن تبديل نسبها يدوياً، خصوصاً أنها مزودة بنظام لتعديل دوران تروس نسبها تبعاً لدوران المحرك، الأمر الذي يساهم في زيادة متعة قيادتها مهما كانت نوعية الدرب الذي تسلكه.

يتراوح سعر نيسان باترول ديزيرت في حدود 69.430 دولار أميركي (260.370 ريال سعودي) في دول مجلس التعاون الخليجي هذا السعر قد يتبدل بين سوق وأخرى.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}