تجربة قيادتنا لسيارة مكلارين 650 اس

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة البريطانية مكلارين اس 650  وهيه الطراز البديل عن ماكلارين MP4-12C. وستتوفر ماكلارين 650S الجديدة كلياً بنسختين إما كوبيه أو سابيدر "النسخة الكشف".

كما تمتلك هذه السيارة واجهة أمامية بتصميم مستوحى من شقيقتها الأسطورية ماكلارين بي 1، أما من الخلف فحصلت على هوية مشابهة للسيارة السابقة ماكلارين MP4-12C. ومن ابرز المنافسين فيراري 458 ايطاليا و لمبرجيني هوركان .

فالسيارات ذات السقف المفتوح تكون أثقل وزنا من نسخة الكوبية والتي تاتي بوزن 1400 كيلو، ما يؤثر سلباً على التحكم وعلى متعة القيادة  ، وحجم الاطارات الامامية تاتي ب 19 انش وحجم الاطارات الخلفية 20 انش ، وبحجم تخزين يصل لغاية 144 لتر مع الجدير بالذكر مساحة التخزين تكون فى الامام لان المحرك ياتي فى الخلف .

تمتلك السيارة مكلارين ذات الدفع الخلفي تصميما مميزاً وقوياً للغاية كما تتمتع بمقاعد رياضية مريحة جدا بالإضافة لكونه أنسيابي من الواجهة الأمامية تجد الشبك الذي تمتلكه السيارة متداخل مع الأضواء LED وبتصميم رائع تشعر أن الأضواء جزء من الشبك للحظة كما تم تزويد السيارة بفتحات تهوية على جانبيها بشكل أنسيابي يتماشى مع هيكل السيارة ولا يحتاج هيكل سيارة ماكلارين 650 إس المصنوع من ألياف الكربون أحادي الخلية ، أي دعم أو تقوية في نسختها ذات السقف القابل للفتح، حيث يوفر هذا الهيكل قدرة تحكم ومتعة قيادة مطابقة لنظيرتها ذات السقف الثابت وأرقام أداء تكاد تماثلها عند القيادة على خط مستقيم.

يذكر أن السائق بامكانه الإختيار بين أكثر من وضعية أو نظام للقيادة، فمثلا وضعية “سبور” مخصصة للقيادة الرياضية على الطرقات العامة أما نظام “تراك” المخصص لحلبات السباق فهو يؤمن الطاقة القصوى والسرعة القصوى للقيادة السوبر رياضية، وطبعا لا ننسى نظام “نورمال” للقيادة العادية الهادئة.

تضم مقصورة ماكلارين ‪ 650 إس، مجموعة كبيرة من التقنيات الحديثة وتزود السيارة بنظام ملاحة متصل مع الأقمار الصناعية ونظام "بلو توث"، وراديو رقمي لاستقبال البث الإذاعي الرقمي ، وتقنيات تكنولوجية رائعة بشاشات حجمها 7  انش من نوع LCD تعمل باللمس، ومصابيح أمامية وخلفية مضادة للضباب كما تضم نظاماً تقنياً معلومات آيريس من الجيل الثاني يسهل عمليات التحكم في السيارة، ويخفف من مفاتيح التحكم في المركبة .

تم تزويد المركبة بأربعة مكبرات صوت من نوعية ميريديان. وتم تركيب مكبرين على كل باب، ويمكن اختيار نظام صوت محيطي أيضاً وهذا يعني إضافة عدد من المكبرات الصوتية اثنان في المقدمة واثنان في الخلف ويتحول المضخم في هذه الحالة إلى وحدة من سبع قنوات تصدر قوة أكبر وسيطرة أعلى على خصائص الصوت بشكل أكبر.

وتمتلك ماكلارين 650  S محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 641 حصان و 680 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من 7  سرعات، وتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام الدفع الخلفي من 0 إلى 100 كم/س في ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 333 كم/س.

ويبدأ سعر ماكلارين S 650 من 285.450 دولار أمريكي (1.070.700 ريال سعودي). 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}