تجربة قيادتنا لسيارة مازيراتي جيبلي كيو 4

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الإيطالية مازيراتي جيبلي بنسخة كيو 4 ذات الدفع الرباعي ،  تمثل “جيبلي” الجديدة كلياً فئة سيدان (E-segment) نقطة تحوّل مثيرة في تاريخ مازيراتي حيث تجمع بين التصميم الأخاذ و الأداء المتميز. تتيح “جيبلي” للسائقين  تجربة قيادة ملهمة،  و تستقطب السيارة الجديدة بأبوابها الأربعة قلوب و أرواح و عقول محبي و عشاق قيادة السيارات.

ظهرت سيارة مازيراتي جبلي في عام 1929 والجيل الثاني ظهره في عام 1966 اما اليوم فقد ظهر الجيل الثالث الجديد كليا الذي تم الكشف عنها في معارض عديدة ومنها معرض دبي للسيارت عام 2013 .

تعتبر سيارة مازيراتي جيبلي كيو 4 أكثر اقتصادية وتتمتع بسعر اقل من مثيلاتها في هذه الفئة ، وهي الطراز الثاني الذي يتم تصنيعه وفقاً لمعايير الجودة الجديدة في مصنع إنتاج مازيراراتي المتطور والذي يقع  بالقرب من تورينو في ايطاليا.

تمتلك سيارة مازيراتي جيبليمحرك V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 410 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بـ جير زد اف من ثماني سرعات. وتتوفر السيارة بدفع رباعي او دفع خلفي .

ولتتسارع هذه النسخه من جيبلي كيو 4 من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س يتراوح بين 4.8 ثانية و 5 ثوان.

أما من ناحية العجلات فأنها تأتي بقياس 18 بوصة كتجهيزات قياسية ، كما تتوفر ايضا بعجلات قياس 19 و 20 و 21 بوصة ايضا .

ودخلت جيبلي سوق السيارات السيدان الرياضية الفاخرة في فئة E-segment بميزة واضحة في الحرفية الإبداعية لمحتويات المقصورة الداخلية والتفاصيل الدقيقة بما في ذلك مزايا الفخامة مثل شاشة التحكم التي تعمل باللمس من مازيراتي والدواسات القابلة للتعديل وكاميرا الرجوع للخلف وجلد المقصورة الداخلية “بولترونا فراو” والنظام الصوتي “باوارز آند ويلكينس” المكوّن من 15 سماعة، بالإضافة إلى نظام “واي فاي” المعتمد على النظام الشبكي (WLAN) والمتوافق مع معظم أنظمة الهواتف المتحركة الحديثة.

يعكس الشكل الخارجي للسيارة فلسفة الكوبيه في سيارة سيدان ذات الأربعة أبواب، وهناك لمحات قوية حول الشبك الأمامي والأضواء الرئيسية في “جيبلي” التي تستخدم اضواء زينون الثنائية  والتي يوجد فيها حساسات متفاعلة على حسب اضاءة الطريق والاضواء النهارية LED. ويستلهم الشبك الأمامي الرائع شكله من “غران توريزمو” الحالي، ويمكنه أن يكون متشابهاً بالسيارة الكلاسيكيةA6GCSالتي ظهرت في الخمسينيات من القرن الماضي.

ويتعزز تصميم الشبك الأمامي بهوية تاريخيه عريقه لمزيراتي , بتدفق الألواح الاربع الأمامية التي تؤكد شكل غطاء المحرك، ثم تتجه نحو الأضواء الرئيسية في الأمام. ويلتقي شكل الأضواء الرئيسية مع شعار الرمح ثلاثي الشعب، مع كل زاوية مصممة لجذب الانتباه إلى شارة مازيراتي الأسطورية.

ويسيطر على الشكل الجانبي خط منخفض يبدأ من فتحات الشبك الأمامي التقليدي لمازيراتي خلف العجلتين الأماميتين وينتهي عند الأضواء الخلفية.

يبدأ سعر مازيراتي جيبلي 2015 المزودة بنظام الدفع الرباعي من 71 ألف دولار أمريكي (266,700 ريال سعودي).

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}