تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي

نعرض لكم اليوم متابعي عرب شفت تجربة مميزة للسيارة الايطالية لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي Huracan Performante Lamborghini  فقد حصلت بيرفورمانتي على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري على حلبة نوربورغرينغ والتي قامت بإجتياز مضمارها في 6:52.01 دقيقة لتحطم الرقم السابق الذي سجلته بورش 918 سبايدر في عام 2013 والبالغ 6:57 دقيقة.

تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي

حيث عملت لمبرجيني على تقليل وزن السيارة بمقدار 40 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي من هوراكان، كما وقل وزن عادم السيارة بمقدار 11 كيلوغرام، كما قل وزن هيكل السيارة بمقدار 29 كيلوغرام بفضل استخدام الكاربون فايبر المعالج حرارياً في بنائه.

ويتميز تصميم هوراكان بيرفورمانتي بأسلوبه الفريد ومستويات الديناميكية الهوائية، وتتسم بمظهرها الأنيق للغاية بفضل مقدمتها الحادة والجناح الخلفي البارز.

وكما هو الحال بالنسبة لكافة جوانب بيرفورمانتي ،فقد تم تصميم المصدات من مواد متطورة لإحداث الأثر المطلوب على قوة الضغط السفلي وزيادة السرعة ، ويتكامل التصميم المنخفض لهذه السيارة الأسطورية مع السقف المنحدر والأبواب التي تفتح للأعلى وعجلات Memas الرائعة بقياس 20 إنش في الأمام و20 إنش في الخلف مع إطارات بيريلي.

وصولاً الى داخلية لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي توجد الكثير من اللمسات التصميمية والزخرفية لمجموعة أجهزة القياس ولوحة القيادة في مقصورة هوراكان بيرفورمانتي المييزة بأناقتها ومكوناتها الفريدة، بما في ذلك المقاعد خفيفة الوزن والمصنوعة من الألياف الكربونية التي تساهم بزيادة سرعة السيارة للسفر مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمان للركاب.

ويمكن اختيار أغطية المقاعد من الجلد الفاخر أو قماش ألكانتارا، وتمثل الرفاهية أهم سمات التصميم الداخلي، حيث يمكن وضع قماش السويد الناعم على عجلة القيادة، فضلاً عن إمكانية الاستمتاع بأزرار التحكم على عجلة القيادة .

Huracan Performante

تعتمد سيارة هوراكان بيرفورمانتي على أقوى محرك V10 توفره لمبرجيني في أسطولها من السيارات الخارقة بسعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة 21 حصان و 40 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع هوراكان كوبيه الأساسية. يتصل محرك هذه السيارة الإيطالية الخارقة بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

تتسارع لمبرجيني بيرفورمانتي من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في  8.9ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س)، وتحتاج سيارة هوراكان بيرفورمانتي لمسافة 31 متراً لكي تتوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س.

لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي من الخلف

سيبدأ سعر لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي من 274,390 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,030,000ريال سعودي .

Share this post

البحث