تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني افنتادور SVJ

يحلم كل شخص في العالم عنده شغف للسيارات السوبر الرياضية أن يقود أسرع سيارة وصاحبة أرقام قياسية. اليوم تجربتنا من البرتغال وتحديدا من حلبة لشبونة الشهيرة بمنعطافاتها الحادة والمميزة، تجربتنا هي لأسرع سيارة لامبورغيني في العالم وهي لامبورغيني أفنتادور اس ڤي جاي SVJ المرعبة Lamborghini Aventador SVJ التي أعربت بورش GT2 RS صاحبة الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ وخطفت منها القلب لتصبح لامبورغيني أفينتادور اس ڤي جاي أسرع سيارة في العالم على هذه الحلبة الشهيرة بوقت لا يتجاوز 6:44:97 دقائق وقطع مسافة 20.6 كلم.

منذ اللحظة الأولى لتجربتنا على حلبة لشبونة أبهرتنا هذه الأسطورة بتصميمها العصري والديناميكي وبجناحها الخلفي المميز. ومن دورتنا الأولى على الحلبة لمسنا الفرق عن أفنتادور اس ڤي الطراز السابق أو أي سيارة سوبر رياضية اخرى. حيث تشعر بخفة وإن السيارة وفعالية التصميم الديناميكي الهوائي الذي طورته لامبورغيني بنسبة 40%عن الجيل السابق من خلال الجناح الخلفي وأسمته ALA 2.0 أي الجيل الثاني. هذا بالإضافة إلى تحسين نظام الدفع الرباعي الذي يزيد تماسك السيارة على الطريق ويمنح السائق ثقة أكبر ليدوس على المنعطفات دون تخفيف.

سوف يصنع من هذه السيارة 900 لتكون محدودة و63 سيارة محدودة جدا بمناسبة ولادة الشركة سنة 1963.

هذه السيارة أيقونة بكل ما معنى الكلمة وأرى شراء هذه الأيقونة يكون استثمار طويل المدى لأني أعتقد سوف نفقد محركات V12 ذات التنفس الطبيعي في السنوات القادمة.

كما وستعتمد سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ متابعي عرب شفت ميكانيكياً على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة يرجح أن تزيد عن 770 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ومن المتوقع بأن يتم إطلاق نسخة SVJ من طراز لمبرجيني افنتادرو في شهر اكتوبر القادم ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2018

Share this post

البحث