تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني افنتادور SV

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الخارقة ذات الاصول الايطالية لمبرجيني افنتادور SV , معنى احرف اس في  اختصار سوبر فوليس – نسخة خاصة من الثور الهائج افنتادور، وتمتلك قوة أكبر بـ 40 حصان مع وزن أقل بـ 50 كيلوغرام من الطراز الأساسي مما يوفر أداء أفضل لتحمل لقب “أسرع سيارة لمبرجيني افنتادور إنتاجية في العالم .

جاء تصميم لمبرجيني افنتادور اس في ليوفر المزيد من القوى للاداء ، حيث عمل مهندسو الديناميكي للهواء مع المصممين في شركة لمبرجيني لضمان توازن ديناميكي هوائي غير مسبوق . وتم اعادة تصميم مقدمة السيارة بالكامل مع حواف امامية جديدة لتوليد قوى خافضه افضل مما يؤدي الي تحسين التحكم بالسيارة وثباتها عند المنعطفات السريعة ، كما اعيد تصميم شكل السيارة من الخلف مع مشتت هواء خلفي ضخم .

وتمتلك هذه النسخة الخاصة من افنتادور ب 6 خيارات من الألوان الخارجية، كما حصلت على إطارات مطلية بالأسود المطفي بقياس 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف محاطة بعجلات بيريلي بي زيرو كورسا. أما وزن سيارة لمبرجيني افنتادور اس في فيبلغ 1525 كيلوغرام.

تمتع داخلية افنتادور اس في بستخدام مواد الكربون سكين المبتكره التي تستخدم للمره الاولى في سيارة لمبرجيني الانتاجية ، بالاضافه الي استخدام البلاستك المقوى بالياف الكبرون التي تتمتع بخفة الوزن والمرونه والصلابه ، ولوحة العدادات جاءت جديدة بالكامل سيطر عليها اللون الاصفر مع عداد لسرعة دوران المحرك بالون الازرق .

تمتع سيارة لمبرجيني افنتادور SV بمحرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

سيبدأ سعر لمبرجيني افنتادور اس في من 367 ألف دولار أمريكي (مليون و 376 ألف ريال سعودي).

 

Share this post

البحث