تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني افنتادور S

وفرت شركة لمبرجيني دعوة خاصة لفريق عرب شفت لتجربة سيارتها الخارقة الجديدة أفينتادور اس في مدينة  فالنسيا الإسبانية.

تعتبر أفينتادور اس بديلة أفينتادور الحالية بتعديلات هامة جداً على صعيد القوة والثبات، وحصل شكلها الخارجي على تحديثات أبرزها إعادة تصميم الواجهة الأمامية والخلفية مما يجعل إنسيابية الهواء من الصادم الأمامي إلى المحرك وديسكات الفرامل أفضل من الجيل السابق بكثير.

ومن أهم التغييرات على أداء أفينتادور اس هو تزويدها بنظام جديد للتوجيه الرباعي الذي يعتمد للمرة الأولى في سيارة أفينتادور ويجعلها ثابتة أكثر على المنعطفات والساعات العالية، والميزة الأهم هي قيادة هذه السيارة على وضعية (Ego Mode) معناه (الاعتزاز بالذات) حيث تتيح لسائق أفينتادور اس ان يعدل وضعية القيادة وتصل إلى ٢٤ وضعية ما بين (Strata, Sport and Corsa).

تمتلك لمبرجيني افنتادور S على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) شبه أوتوماتيكي من سبع سرعات.

تتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.8 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 20.2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 350 كم/س.

حصلت السيارة الجديدة على  أكبر قدر من الديناميكية الهوائية بفضل إضافة العديد من الأجزاء المميزة لها التي تضمنت صادمين أمامي وخلفي جديدين وجناح خلفي ومشتت هواء خلفي وغيرها، مما ساهم أيضاً بجعل المظهر الخارجي لهذه السيارة الجديدة أكثر شراسة حتى من شقيقتها افنتادور SV.

نشكر شركة لمبرجيني على إتاحة الفرصة لنا لتجربة الأفينتادور اس على حلبة ريكاردو تورمو دو شيست في فالنسيا. واعتبر أننا كنا محظوظين حيث صادفنا طقس ماطر مما يساعدنا أن نظهر غضب الثور الهائج وأن نجرب نظام التعليق الرباعي الجديد وقوة الثبات على الحلبة المبللة لنشعر بالفرق الكبير من الجيل السابق.

وقد أمضينا أكثر من ثلاثة ساعات على الحلبة حان وقت أن نجرب السيارة على الطرقات الجبلية ذات منعطفات متعرجة، وهنا بدأ التحدي لإظهارأداء محركها الـ V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي ويولد قوة 740 حصان ليكون شعور الأدرينالين بنكهة خاصة ومميزة.

وفي النهاية تميزت هذه السيارة بمدى ثباتها على السرعات العالية ومنافسة جميع سيارات السوبر سبورت، إنما يوجد تعليق بسيط وهو كنت أفضل أن يعملوا على علبة التروس لتكون دبل كلتش (ثنائية التعشيق).

ستصل السيارة إلى أسواقنا العربية في الشهر الخامس من العام الجاري. وسيبدأ سعر لمبرجيني افنتادور اس من 421 ألف دولار أمريكي (1,578,000 ريال سعودي).

 

Share this post

البحث