تجربة قيادتنا لسيارة لكزس ار سي اف

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة اليابانية لكزس RCF الرياضية، التي صممت لتلبي الاحتياجات الشخصية لعشاق السيارات الفاخرة والرياضية في نفس الوقت، ويتوفر بهذه السيارة العديد من المواصفات المميزة بالإضافة إلى تصميمها الأنيق والجذاب.

تتميز سيارة لكزس RCF بهوية شرسة مع شبك أمامي كبير غطاء محرك منتفخ للأعلى يحتوي على فتحة تهوية وصادم أمامي وخلفي وغيرها من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون، كما حصلت السيارة على بعض التعديلات في تصميم المصابيح الأمامية والتي أصبحت على شكل حرف L وتعمل بتقنية LED .

ومن الجانب حصلت RCF على أقواس عجلات أكبر وإطارات رياضية قياس 19 إنش وبفتحات تهوية خلف العجل الأمامي، ومن الخلف زودت بصادم خلفي عريض يحتوي على أربعة مخارج للعادم الرياضي، وبمشتت هواء وجناح يعمل بشكل أوتوماتيكي ويرتفع عند سرعة 80 كم/س وينخفض عند سرعة 40 كم/س.

أما المقصورة الداخلية لسيارة لكزس RCF  فتحتوي على مقاعد رياضية ومقود رياضي مع مبدلات سرعة، وزُودت بلوحة عددات ودواسات خاصة إلى جانب بعض التطريزات التي تحمل علامة F.

تعمل سيارة RCF بنظام دفع خلفي للعجلات، وتملك محرك V8 سعة 5 لترات يولد قوة 471 حصان و 530 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س تقريباً خلال 4.6 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 280 كم/س.

ويبدأ سعر سيارة لكزس RCF من  62.400 دولار أمريكي أي ما يعادل 234.050 ريال سعودي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}