تجربة قيادتنا لسيارة كرايسلر 300 C

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة سيارة كرايسلر 300 c الجديدة , والتي شملتها العديد من التطويرات الداخلية والخارجية وتغيير في الكونسول الوسطي للسيارة وكذلك تم تغيير الجير في فئة 8 سلندر وإضافة 8 سرعات كذلك لجميع الفئات.

كل طراز من كرايسلر يحمل واجهة امامية مربعة بارزة ومصد للريح منحني للخلف وسقف منخفض مع هيكل بزوايا بارزة وجناح خلفي متكامل لتعزيز ديناميكية الهواء, فبفضل مصد الريح وزجاج الباب الامامي المصفحان وبطانة هيكل السيارة العازلة للصوت والمواد الليفية العازلة للصوت في بطانات العجلات ولوحتان بطول السيارة اسفل الهيكل, التي تعمل جميعها على عزل صوت الطريق تصبح كرايسلر ملاذاً خاصاً للراحة والهدواء.

دائماً مريحه ودائماً ملائمة هذه المزايا والتي كانت تعتبر من المزايا الفخمة المخصصة لأعلى المستويات أصبحت مزايا اساسية في سيارة كرايسلر وهي تشمل نظام استشعار الرطوبة مع نظام أوتوماتيكي للتحكم بالحرارة (ATC) والذي يوفر إمكانية إزالة الضباب تلقائياً وبالتالي تغنيك عن الحاجة لوسائل إزالة الضباب, كما تتضمن نظام فتح الأقفال عن بعد عند الأقتراب من السيارة, مرأة للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم مزودة بميكرفون, ونظام سنتري كي المانع للسرقة, وأزرار اقفال كهربائية حساسة للسرعة’ ونظام مراقبة وعرض ضغط الهواء في الإيطارات, وستة مكبرات للصوت مع مضخم صوت 276 واط, وكاميرات بارك فيو للرؤية الخلفية’ ونظام مساندة الركن الأمامي والخلفي بارك سينس وجهاز إنذار مما يكمل المزايا العالية لهذا الطراز.

تمتع سيارة كرايسلر 300 c  بمحرك بنتاستار بـ6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات، ينتج قوّة 300 حصان. ومحرك هيمي بـ8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر يولّد قوّة 363 حصان . ومعدل استهلاك الوقود بمعدل وسطي بين شوارع داخليه وخارجيه لكل 100 كم  11.7 لتر , تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم /س بغضون 6.0 ثانية .

نظام تثبيت السرعة المرن (ACC) المتوفر في كرايسلر 300 سي راداراً استشعارياً ليشعر بالأجسام التّي تعترض طريقه. إن كانت الطريق خالية أمامك، فستبقى السرعة التي ثبّتها على حالها. عندما يرصد الزحمة، يقوم النظام تلقائياً بتعديل السرعة ليتيح مسافة آمنة بين سيارتك والسيارات أمامك , الإضافة إلى هذا، يحذّرك نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي (FCW) من خلال إصدار رنين وعرض مرئي على لوحة العدادات في حال كنت تقترب من جسمٍ معين بسرعة فائقة ويساعدك على تحديد كيفية التصرف لتفادي اصطدام محتمل.

صمّمت كرايسلر 300 سي بمصابيح الـLED المرصعة وعلى شكل حرف C المركبة بمظهرٍ مميّزٍ وواثقٍ، سبق وشاهدناه مرة واحدة في السيارات الأوروبية الفاخرة. كما وتؤمّن المصابيح الأمامية باي-زينون المشحونة بكثافة عالية (HID) مظهراً واثقاً عند السير على الطريق وتنتج ضوءاً أقوى بثلاث مرّات من المصابيح الأمامية الهالوجينية.

تشكّل المصابيح الأمامية أيضاً جزءاً من نظام إضاءة تكيّفي-أمامي (AFL). توجّه هذه التقنية الإضاءة الأمامية بشكلٍ تلقائيّ إلى حيث تقوم بتوجيه المقود، لتتيح لك رؤية أوضح عند القيادة أثناء الليل. وتحتسب أيضاً سرعتك وزاوية المقود لتحدّد حركة الضوء الأماميّة- إلى الأمام مباشرةً مسافة 17.8 سم (7 بوصات) وإلى الخلف مسافة 45.7 سم (18 بوصة). لرؤيةٍ أفضل على الطرقات المنحدرة، يضمّ AFL إمكانية التحكّم الأوتوماتيكي بالمستوى الذّي يوازي المركبة مع خطوط الطريق.

وقد اعطي التصميم الكلاسيكي معنى جديد لايمكن سوى لشركة كرايسلر ان تتصوره . ينساب الجناح الخلفي المدمج على الجهة الخلفية كما لو تمّ نحته ببراعةٍ وإتقان. يولّد مصد الريح المنحني والواجهة المائلة إلى الأمام ديناميكيّة هوائيّة محسّنة وطلّة حادة. اللمسات النهائية الموضوعة خصيصاً للشبك وللمصابيح الأمامية بتقنية LED وللمصابيح الخلفية تمنح كرايسلر 300 سي مظهراً فريداً من نوعه.

اما لداخلية كرايسلر سي 300 تتمتع باضاءة LED داخل المقاييس ببريق الياقوت الأزرق ووضوح شاشات العرض. يسلّط الكروم الساتان وحواف الكروم الأهمية على لوحة العدادات. الانتباه إلى التفاصيل واضحٌ جدّاً كالمواد ذات الملمس الناعم التي تغطي المساحات المحيطة لتمنحك تجربة قيادة فاخرة.

وتتمتع داخليتها بنظام يوكونيكت عبارة عن هندسة متطوّرة وتكنولوجيا سهلة الاستخدام. تسمح لك الشاشة التّي تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة بالنفاذ إلى هاتفك المحمول وإلى نظام الصوت ومشغل MP3 والتحكم بالتدفئة والتبريد وأكثر.

فقد اصبح التحدث عبر الهاتف عملية سهلة للغاية وأكثر مسؤولية. إذ أن هاتف يوكونيكت هو نظام تواصل يعمل بالأوامر الصوتية ومتوفر داخل السيارة الذي يسمح لك باستخدام هواتف متوافقة مع تقنية بلوتوث للتحدّث عن بُعد وأنت طليق اليدين. وهو نظام ذكي بما فيه الكفاية للتنسيق مع لائحة العناوين الهاتفية – التي تصل إلى 1000 عنوان – في كل مرة تدخل إلى سيارتك. وصلة صوت إضافية، فتحة بطاقة SD، ميزة بلوتوث للنظام الصوتي. ستتمكّن أيضاً من مشاهدة أقراص DVD، أجهزة وسائط إعلامية متوافقة وكونسول الألعاب.

ويوفر نظام الملاحه ايضا دليلا صوتيا خطوة بخطوة وعرضاً مرئياً. الميزة المفيدة التّي يقدّمها الراديو للمستخدم هي يوكونيكت الشهير بوضع تجربة يوكوينكت في راديو مثبت بلوحة العدادات من المصنع.

يتوفر ايضا داخل كرايسلر 300 سي فتحة سقف مزدوجة لرؤية شاملة تستحوذ على %70 من السقف وتكشف ما يحيط بك من الأعلى.

ويتراوح سعر كرايسلر 300 بين 135000 و 170000 ريال سعودي (36,000 إلى 45,300 دولار).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}