تجربة قيادتنا لسيارة فيراري F12 برلينتا

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الايطالية فيراري F12 برلينتا ، التى تعد الأقوى والأفضل بين جميع سيارات فيراري المعدّة للقيادة على الطرق لتحصل على لقب اسرع سيارة على مدار سنتين  ولكن بعد ظهور لافيراري اخذت لقب اسرع سيارة انتاج تجاري من الصانع الايطالي العريق فيراري.

تم تقليل وزن السيارة بمقدار 70 كيلوغرام بالمقارنة مع طراز فيراري 599 جي تي بي ، فيما زادت صلابة شصي السيارة لتوفر المزيد من الاداء الرياضي مع توفير سلامة وامان افضل لركابها .

تمتلك سيارة فيراري اف 12 بيرلينيتا محرك V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة 730 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق ( دبل الكلتش).

وتتسارع السيارة التي تعمل بنظام الدفع الخلفي من 0 الي 100 كم/س في 3.1 ثانية ، وتصل الى سرعة 200 كم/س في 8.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى الى 340 كم/س .

لاحظ فريقنا ان الديناميكية الهوائية تلعب دوراً أساسياً في أداء السيارة، إذ تمّ دمج مجموعة من الحلول المبتكرة بشكل متقن في تصميم F12 برلينتا. تشمل هذه الحلول الجسر الهوائي Aero Bridge  الأول من نوعه، والذي يستخدم غطاء محرك السيارة لتوليد قوة ضاغطة، والثاني هو نظام تبريد الفرامل Active Brake Cooling، الذي يفتح ريش توجيه الهواء باتجاه قنوات تبريد الفرامل فقط عند درجات الحرارة المرتفعة. وكنتيجة لكل هذه التحسينات، تبرز F12 برلينتا بأعلى كفاءة إجمالية للديناميكا الهوائية في تاريخ فيراري .

ويأتي تصميم F12 برلينتا نتيجة للتعاون بين مركز تصميم فيراري Ferrari Styling Centre  وبينينفارينا، وتبرز فيه النسب المتناغمة والمتوازنة، فهي كوبيه مبتكرة بامتياز وتجمع كل ملامح سيارات فيراري النموذجية وبفضل خطوطها الانسيابية والجريئة، فهي تخفي راحة ورحابة استثنائيتين للركاب داخل أبعادها الخارجية المدمجة.

اثار انتباه فريقنا  التصميم الخلفي للسيارة الذي اعيدت صياغته بطريقة حديثة تدمج بسلاسة بين السياجين العاموديين والناشر الخلفي للهواء. والنتيجة هي تصميم مبتكر على شكل حرف T يضم أيضاً ضوئين دائريين ومجهزين بالكامل بأضواء  LED، فضلاً عن ضوء الضباب الخلفي المستوحى بشكل واضح من سيارات الفورمولا 1.


وتستكمل المواصفات الفنية المذهلة لطراز F12 برلينتا بأحدث جيل من مكابح فيراري المصنوعة من الكربون والسيراميك   (CCM3) ، والنظام المغناطيسي المتطور للتحكم بالتعليق (SCM-E)، وآخر ما توصلت إليه تقنيات أنظمة التحكم الإلكترونية والتي تشمل  E-Diff ، وESC ، وF1-Trac ، ونظام ABS عالي الأداء. وتمّ دمج جميع أنظمة التحكم في وحدة معالجة مركزية واحدة، والتي تتميز بسرعة تجاوبها وتستخدم برنامجاً جديداً خاص بهذا الطراز.

يبلغ سعر فيراري اف 12 بيرلينيتا 321 ألف دولار أمريكي (مليون و 200 ألف ريال سعودي).

أكثر مميزات السيارة برأينا :

صوت عادم مذهل .

أداء الفرامل فوق المتوقع .

جير بوكس متفاعل مع سرعة تبديل خارقة .

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}