تجربة قيادتنا لسيارة فورد اكسبيديشن 2018

من الإمارات العربية المتحدة وبعد طول انتظار تم وصول فورد إكسبيديشن الجديد كلياً إلى منطقتنا العربية، تعتبر فورد إكسبيديشن 2018 كبيرة شركة فورد إذ تعتبر هذه الفئة من سيارات الدفع الرباعي بالحجم الكامل متعددة الاستعمالات مهمة جدا في منطقة الخليج وتناسب جميع العائلات الكبيرة فتتسع لسبعة أشخاص بكل رحابة مع مساحة تخزين واسعة في الخلف ومريحة جدا للسفر.

تجربة قيادتنا لسيارة فورد اكسبيديشن 2018

فقد أتاحت لنا الفرصة لنقضي يوم كامل في تجربة الإكسبيديشن ونتنقل من إمارة إلى إمارة في الإمارات العربية المتحدة وقد أثبتت فورد إكسبيديشن جدارتها على جميع الطرقات وخاصة الرملية والصخرية وقوة محركها الجديد بالكامل V6 Eco Boost سعة 3.5 ليتر ويولد 400 حصان مع 650 نيوتن متر من عزم الدوران وناقل حركة أتوماتيكي من 10 سرعات ليزيد من سلاسة السيارة على الطرقات السريعة وتوفير الوقود.

في البداية سنتكلم عن التصميم الخارجي لفورد إكسبيديشن و الذي اصبح اخف وزنا وبفضل المواد المتطورة المستخدمة في صناعتها، انخفض وزن السيارة بمقدار 136 كيلوغرام ، وقد أعاد الفريق استثمار وفورات الوزن في سبيل تزويد العملاء بمزيد من التقنيات ووسائل الراحة أكثر من أي وقت مضى.

Expeditio 2018

أمّا على الطرق فإنّ مساعد البقاء في خط السير ضمن اكسبيديشن مصمّم للتخفيف من انحراف المركبة من دون قصد خارج خطّ السير، كما أنّ مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والانطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تقنيات الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السير والمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات.

اعتمدت الشركة المصنعة على مادة الالومنيوم فائق القوة والقاعدة المُعاد تصميمها المصنوعة من الفولاذ الأعلى متانة ليشكلا الركيزة الأساسيّة لقدرات إكسبيديشن الهائلة على الطرقات الوعرة وقدرة السحب القويّة.

اما عن التصميم الامامي فقد حصلت السيارة على شبك امامي جديد اكبر حجما ذو تصميم مستطيلي الشكل و يحتوي بداخله على تصميم معدني مغزلي فضي لامع بالاضافة الى فتحة التهوية صغيرة الحجم في اسفل المصد .

فورد اكسبيديشن 2018 من الامام

اما المصابيح الامامية فقد اصبحت بحجم اصغر ذات تصميم مستطيلي بتقنية LED بينما حافظت الشركة على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد بحجم صغير ، على جانبي السيارة نرى تصميم املس لا يحتوي على خطوط ضخمة و الاطارات بمقاس 20 إنش بتصميم رياضي .

فورد اكسبيديشن 2018  على الرمال

أما من الخلف جاءت التحديثات قوية ايضا حيث شملت الاسطبات و التي اصبحت بحجم اكبر مسحوبة الى طرفي السيارة كذلك الصندوق الخلفي حصل على بعض التطورات و بعض الانحناءات و قطعة من الكروم الفضي عند مقبض الصندوق كذلك حصلت اكسبيديشن على جناح خلفي رياضي أعلى الصندوق و في الاسفل نرى بعض القطع من الكروم اللامع المميز .

وصولاً الى داخلية فورد اكسبيديشن2018  اعتدمت شركة فورد في التصميم على السيارة F150 باعتبارها ايقونة شركة فورد ، فجاءت اكسبيديشن بعجلة قيادة جديدة و بمقاعد ذات تصميم اكثر رقي وفخامة و هم جميعا اشبه بداخلية فورد F150 ، و لكن ابرز التغيرات قد جاءت في الكونسول الوسطي و الذي اصبح بحجم أكبر و بتصميم عريض الحجم كذلك ناقل الحركة و الذي تغير من التصميم التقليدي الى الشكل الدائري و الذي اصبح متوفر في سيارات مرسيدس و كذلك في السيارة فورد فيوجن 2017 .

بينما يتيح نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق. وعلاوة على ذلك، تقدّم إكسبيديشن مجموعة من تقنيات الاتصال وميّزات الملاءمة الجديدة المتوفّرة، بما فيها:

الشحن اللاسلكيّ للجوال
نظام الترفيه في متكأي الرأس يؤمّن تجربة مشاهدة الفيديو من الجيل التالي
نظام SYNC® 3 مع ™Apple CarPlay و™Android Auto
الطاقة للركاب في كلّ صف، مع أربعة مآخذ للطاقة بقوّة 12 فولت، وستة منافذ USB للشحن ومأخذ للطاقة بقوة 220 فولت
نظام الصوت B&O PLAY الفاخر مع 12 مكبّراً للصوت
وحدة إدارة الحمولة المتطوّرة مع رفّ قابل للتعديل خلف الصف الثالث التي تسمح للعملاء بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً للحمولة التي ينقلونها
فتحة السقف البانوراميّة Vista Roof التي تمتدّ فوق صفّين من المقاعد

داخلية تجربة قيادتنا لسيارة فورد اكسبيديشن 2018

ميكانيكياً تعتمد سيارة فورد اكسبيديشن 2018 على محرك ايكوبوست سعة 3.5 لتر ، مع ميزة التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، يولد قوة 400 حصان و 610 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات .

Share this post

البحث