تجربة قيادتنا لسيارة شيفروليه ماليبو 2016

مع تصميمها الأنيق وواجهتها العدوانية تأتي ماليبو للتنافس بقوة لتتصدر فئة السيدان العائلية من جانب القوة والجمال والسعر.

 بعد أن قمنا بتجربة مطولة لشقيقتها الأكبر إمبالا ، تمت دعوتنا لتجربة ماليبو الجديدة كليا عندما تم إطلاقها في دبي الأسبوع الماضي، لم تختلف ماليبو عن شقيقتها الكبيرة من ناحية التصميم والرحابة إذ أنها سيارة عملية ومريحة على الطرقات السريعة وسوف يتوفر محرك التربو في السنة القادمة.

صُممت شيفروليه ماليبو 2016 لتوفر درجة عالية من الأمان والسلامة للركاب وفي نفس الوقت لتكون اقتصادية ، فيما جاءت الخطوط الانسيابية لتمنح السيارة مظهراً رشيقاً ومعاصراً يلفت الأنظار، وخاصة مع أضواء LED الأمامية والخلفية ، لتجمع ماليبو 2016 بين الشكل والمواصفات العملية بطريقة رائعة.

وتتمتع داخلية شيفروليه ماليبو 2016 بمقصورة واسعة صممت خصيصاً لتلبي حاجات السائق والركاب ، كما يظهر في أدوات التحكم المرتبة بعناية في الكونسول الوسطي لتكون في متناول يد السائق ، كما توفر منافذ USB وميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية المزيد من الخيارات للركاب لتبقى الأجهزة متصلة.

وتحتوي داخلية ماليبو 2016 على شاشة تعمل باللمس يمكن اختيارها بقياس 7 أو 8 إنش ، كما تتوفر المقاعد بميزة التدفئة والتبريد لتمنح الركاب تجربة ركوب مريحة ، بالإضافة إلى نظام صوتي عالي الأداء من نوع Bose مع 9 سماعات.

وتقدم شيفروليه ماليبو مواصفة جديدة تعد سابقة في عالم صناعة السيارات ، حيث يمكن للآباء استخدام نظام MyLink المتطور لمراقبة قيادة أبنائهم للسيارة من خلال قاعدة بيانات تسجل السرعة القصوى التي وصلتها السيارة والتحذيرات التي تم تفعيلها أثناء قيادة السيارة عندما لا يكون مالك السيارة موجوداً ، وتعمل هذه الميزة أيضاً على تخفيض صوت السماعات تلقائياً في حالة عدم استخدام أحزمة الأمان ، ويمكن تفعيلها برقم سري.

مواصفات شيفروليه ماليبو 2016

تتوفر شيفروليه ماليبو 2016 بأربع نسخ ، نسخة L (ال) و نسخة LS (ال اس) و نسخة LT (ال تي) و نسخة Premier (بريميير) الأرقى ، والتي جاءت بديلة عن نسخة LTZ (ال تي زد) في الطرازات السابقة .

المواصفات القياسية (ستاندرد) في كل سيارات شيفروليه ماليبو 2016 :

- ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح .

- مكابح قرصية على العجلات الأربعة .

- نظام (STABILTRAK) للمحافظة على الثبات وتماسك العجلات مع سطح الطريق .

- 10 وسائد هوائية .

- نظام صوتي مع 6 سماعات وراديو AM/FM .

- مقاعد رياضية أمامية .

- زجاج كهربائي .

- ميزة تثبيت السرعة .

- نظام تكييف هوائي عادي .

محركات شيفروليه ماليبو 2016

تتوفر شيفروليه ماليبو 2016 بشكل قياسي (ستاندرد) بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 160 حصان و 250 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من 6 سرعات .

كما يمكن اختيارها بمحرك أقوى وأكبر سعة لترين مع شاحن توربيني ليولد قوة 250 حصان و 350 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتتوفر كذلك نسخة هجينة بمحرك سعة 1.8 لتر مع محركين كهربائيين ليبلغ إجمالي قوة السيارة 182 حصان .

أسعار شيفروليه ماليبو 2016

في الأسواق العالمية ، يبدأ سعر شيفروليه ماليبو 2016 من 21,625 دولار أمريكي (81,105 ريال سعودي) في نسخة L محدودة المواصفات ، ويصل إلى 30,920 دولار (115,967 ريال) في نسخة بريميير كاملة المواصفات Premier

Share this post

البحث