تجربة قيادتنا لسيارة شفروليه امبالا

من النادر جدا أن نأخذ سيارة لمدة طويلة، ولكن هذه المرة كانت الفرصة مع سيارة شفروليه إمبالا.

من خلال تجربتنا لهذه السيارة الصلبة نتمكن أن نقول بأنها أكثر سيارة أميركية رحبة وواسعة من الداخل حيث كنا نقودها يوميا لمدة شهر كامل في أقصى شهر رطوبة من السنة دون توقف على طرقات دبي المزدحمة وعندما تتاح لنا الفرصة للاجتماع مع أحد الشركات أو الأصدقاء في أبوظبي كنا نبتسم ونذهب بالإمبالا وفي أكثر الأيام كنا نقود حوالي 500كلم في اليوم الواحد وكأنه يوم عادي.

ومن الداخل  تمكن الأمريكيون أن يتميزو في الرحابة داخل سيارتهم وخاصة هذه الفئة من السيارات المطلوبة جدا في بلادنا العربية وخاصة الخليجية. وتتميز هذه السيارة بالتكنولوجيا المبسطة التي يمكن لأي شخص ( كبير أو صغير في السن) أن يستعملها بسهولة تامة.

وتُظهر المقصورة اهتماماً كبيراً بالتفاصيل والمواصفات الراقية  التي يمكن ملاحظتها في كل جزء من السيارة ابتداءً من التدفق الانسيابي للوحة العدادات إلى عتبات الأبواب والإضاءة المحيطة، ومروراً بالشعور المتميز الذي توحي به المواد عالية الجودة والتصميم الاستثنائي للمقاعد الأمامية المهواة والقابلة للتدفئة.

شاشة العرض الوسطية تضم خيارات التحكم بالتكييف ونظام MyLink من شيفروليه، والذي يتضمن أنظمة الملاحة وتقنية Bluetooth  وتوزيع الصوت، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى ، ويتم التحكم به باللمس على شاشة متوفرة بقياس 8 إنش. كما ويتوفر نظام صوتي من طراز Bose الأول من نوعه في سيارات شيفروليه ، ومن المزايا الإضافية المتوفرة التشغيل عن بعد، والفتح والإغلاق وتشغيل السيارة دون استخدام المفتاح .

ولكن السيارة لم تخلو من العيوب ، فنقاوة الكاميرا الخلفية كانت سيئة في الحقيقة.

من حيث الشكل الخارجي ، يمنح التصميم الانسيابي لسيارة شيفروليه إمبالا LTZ مظهراً مميزاً يوحي بالحركة، وتمتد الأضواء الأمامية عالية الأداء (HID) ، يتوسطها شبك أمامي أنيق بخطوط من الكروم يحمل شعار شيفروليه، كما تلتف أضواء LED النهارية على جانبي الجزء السفلي من الصادم الأمامي ، في حين يمنح غطاء المحرك شعوراً مقنعاً بأداء السيارة المتميز.

وتضيف اللمسات المنحوتة على الجانبين  مظهراً بارزاً لسيارة شيفروليه إمبالا، وخاصة مع البصمة المميزة على أقواس العجلات الخلفية التي تدل على تصميم إمبالا الكلاسيكي، بينما تم تصميم الإطارات من قياس 18-19 أو 20 إنش لتعزز مظهر السيارة. كما زُوّدت السيارة بمرايا جانبية مطلية بالكروم وأحيطت النوافذ الجانبية بإطار كرومي أنيق يؤكّد على الفخامة.

أما من الخلف فتمتد حافة غطاء الصندوق الخلفي لتشكل جناحاً خلفياً يعزز من الديناميكية الهوائية ويزيد من أناقة شيفروليه إمبالا، كما يبرز خط كرومي عريض يمتد بين الأضواء الخلفية المزدوجة ، بينما  يحتوي الصادم الخلفي على مخرجي عادم مطليّين بالكروم على الجانبين.

ومن ناحية السلامة، زودت امبالا بمثبت سرعة جديد، وكما في مثبتات السرعة الجديدة , يتم التحكم في سرعة السيارة أوتوماتيكيا إما بزيادة السرعة او انخفاضها حسب حالة المرور أمام السيارة، وكما تقول شركة جنرال موتورز، هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها  سيارات شيفروليه هذه الميزة.

تتوفر سيارة شييفروليه امبالا LTZ  بمحرك V-6 بسعة 3.6 لتر ليولد 303 حصان وعزم 355 نيوتن.م وهو اقوى من الجيل الحالي بـ 3 احصنة فقط ، للتسارع السيارة من صفر الى 100 كم/س في 6.8 ثانية وتصل الى سرعة قصوى 220 كم في الساعة .

يبدأ سعر سيارة شيفروليه امبالا LTZ  في الخليج 136,000 درهم اماراتي اي مايعادل 37الف دولار امريكي .

Share this post

البحث