تجربة قيادتنا لسيارة رنج روفر فوج نسخة 4 سلندر

من البلد الأم لشركة جاكوار لاند روفر المملكة المتحدة ننقل تجربتنا لكم اليوم متابعي عرب شفت لملكة سيارات الدفع الرباعي رنج روفر فوج 2018.

كما عودتنا شركة لاند روفر عندما يكون هناك إطلاق سيارة جديدة فيعني هذا أن هناك مغامرة وهذه المرة مغامرة كهربائية في تجربة رنج روفر PHEV بمحرك بترول من ٤ سلندر مع محرك كهربائي ، يولدان معاً قوة 400 حصان و640 نيوتن متر من عزم الدوران ويمكن أن نقود السيارة كهربائيا 100% لمسافة 51 كلم.

تجربة قيادتنا لسيارة رنج روفر فوج نسخة 4 سلندر

وحصلت رنج روفر 2018 على تحديثات ضخمة في التصميم الداخلي و الخارجي فقد جاءت بشبك امامي رياضي بتصميم مغزلي فضي لامع ، وتم تزويد سيارة SUV البريطانية بإضاءة جديدة LED بالكامل مع تقنية ليزر توفر مسافة إنارة تصل إلى 500 متر في الليل ، وحصلت السيارة  كذلك على صادم خلفي بتصميم جديد ومخارج عادم محدثة ومن المواصفات المميزة في هذه الفئة من رنج روفر الاطارات الرياضية بمقاس 18 انش .

صور رنج روفر اوتوبيوغرافي

وصولا الى داخليتها فقد حصلت المقصورة على الكثير من التفاصيل حيث جاءت شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 10 انش بالاضافة الى شاشة معلومات ، وهناك أيضا شاشتان للمقاعد الخلفية للترفيه، وقامت الشركة بتعديل تصميم الكونسول الوسطي و الذي اصبح بشكل اكثر رقياً و اناقة .

داخلية رنج روفر فوج

اهتمت شركة لاندروفر بالمقاعد الخلفية في رنج روفر فوغ و التي اصبحت اشبه بمقاعد الطائرات حيث يمكنك تحريكها باكثر من 20 حركة بالاضافة الى وجود مساحة واسعة مخصصة للارجل ، و تتميز هذه المقاعد بوجود خاصية المساج .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على نظام هجين مكون من ؛ محرك 4 سلندر سعة لترين يعمل على البنزين ويولد قوة 296 حصان ، ومحرك كهربائي يولد قوة 114 حصان ، لتبلغ قوة المحركين معاً 398 حصان (404 حصان أوروبي PS) ويصل عزم الدوران عندما يعمل المحركان معاً إلى 640 نيوتن.متر ، وتستطيع سيارة الـ SUV الهجينة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.8 ثانية (لتكون بذلك أسرع من رنج روفر V6 2018).

محرك رنج روفر فوج

تعتمد رنج روفر 2018 على صندوق تروس (جير) زد اف – ZF من 8 سرعات.

فيما تتم عملية شحن محرك الكهرباء في هذه السيارة بعد وصلها بـ شاحن (سوبرتشارجر) خلال ساعتين و 45 دقيقة ، وفي حال استخدام الشاحن المتنقل الموجود داخل السيارة تتم عملية شحن المحرك الكهربائي بالكامل خلال 7 ساعات و نصف .

أما سعر رنج روفر 2018 وفقاً للأسواق العالمية فيبدأ من 121,800 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 756,750 ريال سعودي .

Share this post

البحث