تجربة قيادتنا لسيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة سيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك بامريكا بلاس فيغاس ، والتي تتميز بانها واحده من أضخم السيارات ذات الدفع الرباعي .

حيث أطلقت شركة جيب الأمريكية مؤخراً نسخة 2016 المحسنة من طراز جراند شيروكي الشهير، والذي توفر بأربع نسخ هي: لاريدو، ولميتيد، وأوفرلاند، وسميت، بالإضافة طبعاً إلى نسخة SRT8 الرياضية.

الشكل الخارجي الجديد لطراز جيب جراند شيروكي تريل هوك حظي بعدة تغيرات جديدة تميزه عن الطراز السابق، حيث تمتع السيارة بمقدمة جديدة مزودة بأضواء أمامية عصرية تعمل بتقنية LED عالية الاداء، وشبك تهوية معاد تصميمه بلون السيارة ومزين بفتحات من الكروم، مع صادم رياضي جديد يحتوي على فتحة هواء طولية يتوسطها رادار مثبت السرعة، بالإضافة إلى أضواء ضباب صغيرة محاطة بإطار من الكروم.

ومن الجوانب زودت شركة جيب طراز غراند شيروكي تريل هوك الجديد بمرايا كهربائية مزودة بخاصية التدفئة تحتوي على أضواء تنبيه جانبية جميلة ، إطاراتها افضل للصخور والرمال وتتماشى مع كل الظروف وعليها بصمات على الجوانب والخلف لتميز النسخه.

أما في الخلف فتتميز جيب جراند شيروكي بأضواء جديدة طولية تمتد إلى الجوانب، وباب صندوق أمتعة كهربائي مزين بجناح رياضي لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية، بالإضافة إلى صادم رياضي يحتوي على مخرجيّ عادم بيضاويين على جانبيه مطليين بالكروم.

المقصورة الداخلية لطراز جيب جراند شيروكي الجديد أصبحت أكثر شبابية وحيوية وأناقة عن الطراز السابق، حيث تتميز بلوحة عدادات رقمية جميلة وسهلة القراءة يتوسطها شاشة عرض ملونة تعرض وظائف السيارة والوظائف المساعدة للقيادة، وبمقود جلدي مطعم بالخشب متعدد الوظائف يمكنك من التحكم بمثبت السرعة والنظام الصوتي والمكالمات والوسائط المتعددة، بالإضافة الى مقاعد جلدية حاضنة مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والذاكرة.

كما وتتمتع جراند شيروكي تريل هوك بكونسول وسطي يحتوي على شاشة عرض كبيرة قياس 8.4 بوصة تعمل باللمس، يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والمعلوماتية والأنظمة المساعدة للقيادة، مثل الراديو، والموسيقى ونظام الملاحة، أسفل منها يوجد أزرار التحكم بالعديد من الوظائف مثل، نظام التكييف، والنظام الصوتي، بالاضافة الى أداة التحكم بنظام سيليك تيرين SELEC- TERRAIN الذي يسمح لك الاختيار من بين خمسة إعدادات للطريق التي تود القيادة عليها، مثل الوضع الأوتوماتيكي، والطرق الرملية، والطرق الموحلة والطرق الثلجية والطرق الصخرية.

وزودت شركة جيب طراز جراند شيروكي الجديد بنظام ترفيهي للمقصورة الخلفية يشتمل على شاشتين عاليتي الدقة قياس ٩ بوصة في ظهر المقاعد، مدعمتين بسماعتين لاسلكيتين وقارئ أقراص  نظام فيديو DVD وBlu Ray، ومداخل لتوصيل أجهزة الألعاب والموسيقى

وتتوافر جيب جراند شيروكي تريل هوك بخيارين من المحركات؛ الأول 5.7 لتر يولد قوة 360 حصان للتسارع السيارة من 0 الى  100 كم/س 6.5 وتبلغ سرعتها القصوى 181 كم/س، والمحرك الثاني 3.6 لتر يولد قوة 295 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 181 كم/س .

سعر جيب غراند شيروكي نسخة 5.7 لتر يتراوح بين 170000 و197000 ريال سعودي، وسعر نسخة 3.6 لتر يتراوح بين 120000 و160000 ريال سعودي ما يعادل 32,000 إلى 52,500 دولار .

Share this post

البحث