تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار XF 2016

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة البريطانية جاكوار XF 2016 الجديدة ، فقد تم الاعلان عن السيارة في بداية شهر ابريل في معرض نيويورك الدولي للسيارات ، وتشهد السيارة العديد من المنافسات مثل : بي ام دبليو الفئة الخامسة ، مرسيدس اي كلاس ، اودي A6 ، لكزس جي اس ، انفينيتي Q70  .

صنع 75% من هيكل جاكوار 2016 XF من الألومنيوم، مما عمل على تخفيض وزن السيارة بشكل كبير رغم صلابتها العالية ليبدأ وزن جاكوار XF 2016 من 1555 كيلوغرام، مما ساهم في كفاءة استهلاكها للوقود، إلى جانب تحسين أداء السيارة أثناء قيادتها بسرعة أو على المنعطفات.

زاد طول قاعدة عجلات جاكوار XF الجديدة مقارنة من الجيل القديم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن السيارة أصبحت أقصر كما إنخفض إرتفاع هذه السيارة السيدان المتوسطة الحجم ، والاطارات تاتي بمقاس 18 انش الى 20 انش .

حصلت السيارة الجديدة 2016 XF Jaguar على بعض التحديثات في تصميم هيكل السيارة الخارجي مثل الواجهة الامامية  و التي اصبحت فيها فتحات التهوية في اسفل المصد واسعة وضخمة مقارنة بتصميم موديل العام الماضي ، كما انها حصلت على بعض التعديلات في تصميم المصابيح الامامية و التي اصبحت بتقنية LED و بالاضافة الى تغييرات الاسطبات الخلفية.

تمتاز السيارة جاكوار XF   2016 بالعديد من الكماليات الرائعة، حيث تحتوى على مقصورة أنيقة تضم مزايا وإمكانيات حديثة معاصرة، وتعمل السيارة من خلال نظام معلومات رائع يسمى InControl Touch Pro المزود بمعالج رباعى النواة، وخدمة إنترنت عالية السرعة يعمل باللمس، تستطيع من خلاله الحصول على معلومات عن السيارة مثل السرعة ودرجات الحرارة والوقود ، اما من الداخل فلقد حصلت السيارة على بعض اللمسات الجديدة في شكل الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي و ايضا أغطية المقاعد ذلك بالاضافة الى توافر شاشة LCD  تعمل باللمس بمقاس 10.2 انش بوصة معلوماتية وايضا حصلت السيارة على نظام صوتي جديد بعدد 17 سماعة ، ايضا تم التعديل في ابعاد السيارة بحيث اصبحت اوسع من الداخل ومريحة بشكل كبير للركاب في المقاعد الخلفية .

جاكوار XF 2016 تتميز بتصميم جريء هجومي و جميل ، وتتوفر بمحركين تعمل على البنزين ، وستصل السيارة إلى أسواقنا العربية مع هذه الخيارات من المحركات التي تعمل على البنزين فقط:

 محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن هواء يولد قوة 380 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية على نسخة الدفع الرباعي للعجلات أو الدفع الخلفي للعجلات.

 محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 240 حصان و 340 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7 ثوان.

 تمتلك جاكوار XF 2016 صندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.  

من المتوقع أن تصل هذه السيارة الجديدة إلى منطقتنا العربية في شهر 9 أو 10 من العام الحالي، أما سعر جاكوار XF 2016 سيبدأ من 184 ألف ريال سعودي (49 ألف دولار أمريكي) للنسخة المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، أما النسخة الأقوى المزودة بمحرك V6 سيبدأ سعرها من 265.500 ريال سعودي (71 ألف دولار أمريكي ) .

من مميزات سيارة جاكوار XF 2016:

تصميم جريء هجومي و جميل ، متوفرة ب 3 محركات .

سعر مناسب للفل اوبشن بسعر 260.000 درهم .

تحسين فى اداء محركات جاكوار .

اما عيوب سيارة جاكوار XF 2016 :

لايوجد مسكة لليد اليمين للراكب الامامي على الجانب ليتمسك بها .

السيارة سقفها بانورامي و لكن كنا نتمنى ان تكون حجمها اكبر و شامله كامل السقف .

كنا نتمنى بان يكون الجير من 9 نسب .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}