تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار F-Type SVR

وفرت شركة جاكوار دعوة خاصة لفريق عرب شفت لتجربة سيارتها الرياضية جاكوار F-Type SVR على الطرقات الجبلية في برشلونة ، فقد نالت هذه السيارة أكثر من 150 جائزة عالمية على التصميم والتكنولوجيا ، واليوم نريد ان نختبر SVR EDITION التي أضافت على السيارة وجه هجومي أكثر فأكثر.

وقبل أن نتوجه الي حلبة موترلاند والتي تبعد حوالي 150 كم أطلعنا مدراء جاكوار على قواعد الطرقات والسرعة القصوى المسوحة، ولكن عندما جلسنا خلف عجلة القيادة ومع صوت المحرك الجبار كان من الصعب أن نسير بالسرعة المحددة ، كما أبهرتنا F-Type SVR بثباتها على المنعطفات وقوة المحرك مقارنة بشقيقتها من نسخة R .

وصلنا إلى حلبة موترلاند قبل الموعد بنصف ساعة  وقابلنا سائقا محترفا هناك ليطلعنا على الحلبة مع بعض النصائح عن أداء السيارة ، وشجعنا أن نقود السيارة بأقصى ما يمكن، ومن شدة الحماسة وصلت سرعتنا إلى 290كلم على الخط المستقيم داخل الحلبة، وتعتبر هذه أعلى سرعة سجلت مقارنة بزملائي الصحافيين.

وبعد الغداء حان وقت العودة إلى نقطة النهاية لتسليم السيارة والذهاب إلى المطار ولكن المسافة كانت طويلة ومعظمها منعطفات ضيقة جدا وبدأت تمطر بغزارة لتبدأ مغامرة جديدة، ومن هنا أثبتت SVR  عضلاتها وثباتها على الطرقات المبللة بكل بساطة ، وفي النهاية و بكل تقدير نضيف جائزة من عرب شفت على ال150 جائزة لجاكوار F-TYPE SVR لأدائها المميز.

من حيث الشكل الخارجي ، تأتي السيارة بشبك أمامي مع تصميم مستطيل الشكل بداخله شبك مغزلي أسود اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية ، بالاضافة الى توافر فتحات تهوية على جانبي المصد الأمامي ، أما المصابيح الأمامية فجاءت كبيرة الحجم وذات كثافة عالية بتقنية LED ولا يتوافر بالسيارة أي مصابيح ضباب ، بينما نشاهد على غطاء المحرك عدداً من الخطوط الأنسيابية و فتحات التهوية .

أما من الخلف نجد الصادم الخلفي حاد التصميم و المسحوب الى جانبي السيارة، ونشاهد الجناح الخلفي مع تصميم رياضي رائع بالأضافة الى توافر بعض الخطوط و الانحناءات أيضاً و أيضا يوجد 4 مخارج عادم للوقود بأسفل المصد ، بينما الأطارات فقد حصلت على إطارات ألومنيوم قياس 20 إنش محاطة بعجلات بيريللي بي زيرو.

أما داخلية جاكوار F-Type SVR فتأتي بمقاعد ذات تصميم فاخر و مغطاة بالجلد و كذلك الكونسول الوسطي العريض و المغطى أيضاً بالجلد، بالإضافة الى التابلو الأمامي الكبير و الذي تتوسطه شاشة ال سي دي تعمل باللمس من أجل تحديد الأتجاهات و الطرق مع عجلة القيادة متعددة الأغراض خلفها شاشة معلومات للسائق .

وزودت F-Type SVR بمحرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارجر يولد قوة 567 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتتسارع هذه السيارة الرياضية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 322 كم/س في نسختها الكوبيه و 311 كم/س في نسختها الكشف.

 

 

Share this post

البحث