تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار F-Pace

وفرت شركة جاكوار فرصة خاصة لفريقنا عرب شفت لنقوم بتجربة قيادة السيارة البريطانيا جاكوار F-Pace 2016 فى منطقة مونتينيغرو والتي تقع في جنوب أوروبا ، كنا متشوقين لبرنامج مليئ بالمغامرات تبدأ من الطرق والمنعطفات التى عودتنا عليها جاكوار في كل إطلاق عالمي لسيارة من سيارتها على الطرقات الجبلية والوعرة.

 وفي تجربتنا للـ F-Pace لقد واجهنا طقس ممطر جدا و هنا أثبتت جاكوار F-Pace عضلاتها وثباتها على الطقس المبلل. ويمكن القول إن جاكوار قد إستعانت من خبرة لاند روفر من ناحية الـ off roading حيث يمكن للـ F-Pace أن تنزل في المياه على عمق 60 سم وتسيرعلى الوحل والحصى بكل سلاسة. بكل بساطة أنها سيارة عملية وعندها الكفاءة بأن لا شيء يقف أمامها. نتوقع النجاح الباهر لهذه السيارة في منطقتنا.

 تعتبر هذه أول سيارة كروس أوفر إنتاجية تحمل شعار فهد جاكوار، مما يعني أن هذه السيارة تم بناءها من الصفر، وفي نفس الوقت أراد الصانع البريطاني أن يخرج بأفضل سيارة كروس أوفر فخمة ورياضية في نفس الوقت.

تمتلك جاكوار F-Pace تصميماً ديناميكياً يحمل هوية سيارات جاكوار الجديدة الحالية، فهي تعتمد على شقيقتها الاختبارية C-X17 التي ظهرت في عام 2013 وتحمل لمسة من السيارة الرياضية جاكوار F-Type ولكن بشكل يتناسب مع أبعاد سيارة كروس اوفر مرتفعة تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، وحصلت F-Pace على مصابيح أمامية LED وإطارات قياس 22 انش, أما تصميمها من الخلف فيزيد من عرضها.

وتعتمد أول سيارة كروس أوفر إنتاجية من جاكوار على قاعدة عجلات مصنوعة من الألومنيوم بنسبة 80% مما ساهم في تقليل وزنها بقدر الإمكان رغم إمتلاكها للصلابة العالية, ومن وسائل تخفيف الوزن الإضافية أيضاً استخدام المغنيسيوم في بعض الأجزاء, ومعادن مركّبة في باب الصندوق الخلفي ليصل وزنها الإجمالي إلى 1.665 كجم، ويساهم وزن السيارة المخفف في تحسين أدائها وجعلها منافسة جديرة ضمن فئتها.

يكتمل التصميم الفاخر ذو الطابع الرياضي الرشيق لسيارة F-Pace مع مقصورتها الداخلية التي تتسع لخمسة أشخاص بالإضافة إلى 650 لتر من الأمتعة في الصندوق الخلفي، كما تأتي السيارة مزودة بأحدث تقنيات الترفيه والتواصل التي توفّرها جاكوار في النظام الجديد In Control الذي يتم التحكم به من خلال شاشة تعمل باللمس بقياس 10.2 انش, تعرض نظام ملاحة ثنائي او ثلاثي الأبعاد في شاشة قياسها 12.3 انش للعدادات.

وتتوفر جاكوار F-pace 2016 بست خيارات من المحركات التي تعمل على البنزين أو الديزل.

محركات F-Pace التي تعمل على البنزين:

محرك V6 سعة 3.0 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 335 حصان (340 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.2 أو 7.3 ثانية.

محرك V6 سعة 3.0 لتر سوبر تشارجد يولد قوة 375 حصان (380 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في   5.3 ثانية.

محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 240 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.5 ثانية.

محركات F-Pace التي تعمل على الديزل:

ستتوفر هذه المحركات بنسخ V6 أو رباعية الاسطوانات وستتميز بتوليدها لعزم دوران مرتفع، ولكنها لن تتوفر للبيع في أسواقنا العربية.

النقاط الايجابية من وجهة نظر فريقنا: تصميمها الخارجي جذاب وعدواني وفي رأينا أنها أجمل اس يو في في فئاتها.

أما النقاط السلبية : مظهر تواجد الرادار على شعار جاكوار قبيح .

يأتي سعر سيارة جاكوار F-Pace كاملة المواصفات 320.000 درهم (327.000  ريال سعودي ) , اي مايعادل 85.300  دولار أمريكي ويعد مرتفع  .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}