تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا RAV4

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة اليابانية تويوتا RAV4 الجديدة ، حيث تندرج السيارة تحت الجيل الرابع من سيارة تويوتا RAV4  والذي ظهر للمرة لأولى في اطار فعاليات معرض لوس آنجيلوس للسيارات عام 2012 .

يتمتع الجيل الجديد من مركبة SUV هذه بتصميم جديد وبسعة تحميل متميزة مع أداء وقدرات منافسة بفضل المحرك الجديد والتقنيات الحديثة المتطورة.

ويتمتع تصميم تويوتا RAV4 بأبعاد قوية ويحتفظ في نفس الوقت بتلك الهوية الرشيقة الممتعة، وخاصة مع خط السقف الانسيابي المنحدر وواجهة أمامية شرسة المظهر تحتوي على صادم أمامي بتصميم فريد من نوعه يتلاءم مع روح العصر، ويحمل على جانبيه أضواء ضباب دائرية غائرة. كما تنساب الأضواء الأمامية الأفقية المائلة باتجاه الوسط ويفصل بينها شبك معدني يحتوي على خط من الكروم ويحمل شعار تويوتا في المنتصف .

وتظهر من الجنب الحواجز على السقف وتتمتع النوافذ بتصميم مميّز يرتفع إلى الأعلى في الخلف، كما يبرز الخط التصميمي المنتفخ الذي يمتد على طول السيارة ليلتقي بالأضواء الخلفية التي ينقسم جزء منها ليندمج مع الباب الخلفي في تصميم مميّز، فيما زودت السيارة بإطارات قياس 17 إنش

 وتتمتع تويوتا RAV4 من الخلف بجناح رياضي أعلى الزجاج الخلفي وصادم خلفي عريض يحتوي على أضواء ضباب صغيرة على جانبيه.

مقصورة تويوتا RAV4 الداخلية تتميز بالأناقة والتطور مع لمسات تصميمية لطيفة و أدوات تحكّم متمركزة حول السائق، حيث توفّر لوحة التحكّم الجديدة كل أدوات التحكّم الرئيسة والثانوية بمتناول يد السائق وعلى مقربة منه. المقاعد الأمامية رياضية وتوفر الدعم للعمود الفقري والأكتاف كما تتمتع بخاصية التعديل الكهربائي والذاكرة والتدفئة.

 كما تضمّ المقصورة عجلة قيادة متعدّدة الوظائف مع أزرار للتحكّم بالنظام الصوتي ونظام بلوتوث للاتصالات الهاتفية، بالإضافة إلى شاشة لعرض المعلومات، ويحتوي الكونسول الوسطي على شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش مع نظام ملاحة متطوّر ونظام صوتي من 6 سماعات.

تمتلك تويوتا RAV4 محرّك 2.5 لتر 4 سلندر ، يولد قوة 176 حصان مع صندوق سرعات أوتوماتيك مرتبط بنظام دفع رباعي كهربائي يرسل القوة للعجلات الخلفية عند الحاجة .

سعر تويوتا RAV4 يتراوح بين 77,900 إلى 111,400 ريال سعودي أي ما يعادل 20,800 إلى 29,700 دولار أمريكي.

Share this post

البحث