تجربة قيادتنا لسيارة اودي كيو 7

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الالمانية اودي كيو 7 والتي تعتبر واحده من السيارات الكروس اوفر الفاخرة ذات الحجم الكبير حيث تتوافر من الداخل بعدد 7 مقاعد و الصفوف الخلفية قابلة للطي مما يزيد من مساحة التخزين الخلفية , السيارة ظهرت في الاسواق بداية من عام  2005  واستمر الجيل الاول منها حتى عام  2008  , ثم تم اجراء بعض التعديلات الطفيفه عليه ( فيس لفت ), بعد 10 سنوات قرر الصانع الالماني اطلاق الجيل الثاني الجديد بالكامل .

تمثل كيو 7 ثورة تكنولوجية. وعلى الرغم من أنها أطول بخمسة عشر سنتيمتراً من سيارة طوارق التي تنتجها فولكس فاغن وكايين من إنتاج بورشه، إلا أنها أخف وزناً.

وتتميز هذه السيارة بعناصر أمان إضافية وبتقنية عالية وشكل انسيابي جذاب. وقد تم تزويدها بنظام الدفع الرباعي Quatro.ويعمل القفل التفاضلي المركزي على توزيع القوة إلى كافة العجلات الأربع على الطرقات الوعرة محققاً بذلك قدرة دفع قصوى وثباتاً جانبياً، وهو ما يعطي مزيد من الأمان على الطرق الصعبة. كما تتميز بتعدد استخداماتها إذ تصلح للاستخدام كشاحنة صغيرة ذات سبع مقاعد، أو كسيارة ليموزين عالية السقف وذات خمسة مقاعد. كما يمكن استخدامها كسيارة  ضخمة ذات أربعة مقاعد بفضل إمكانية ثني المقعدين الخلفيين المنفصلين. لذلك تعد السيارة مناسبة في وسط المدينة أو في الأراضي الصحراوية الوعرة والغابات .

تتميز سيارة اودي كيو 7 الجديدة بوزنها الأخف بمقدار 324 كيلو غرام عن الطراز السابق، بفضل استخدام شاصي خفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم والفولاذ المقوى وعبر استخدام مواد متنوعة في صنع الهيكل الخارجي، مما مكنها من توفير إستهلاك الوقود بنسبة 26%.

تتوفر اودي كيو 7 الجديدة بخيارات عديدة من المحركات التي تعمل على الديزل والبنزين:

محرك TDI سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 268 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.
محرك TDI سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 215 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران
محرك سداسي الاسطوانات TFSI يعمل على البنزين سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 333 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران.
محرك TFSI سعة لترين يولد قوة 248 حصان و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران، مخصص للأسواق الآسيوية والأمريكية.

كما تتوفر من اودي كيو 7 2016 نسخة هجينة تعمل بنظام (اي ترون كواترو).

تتصل جميع خيارات المحركات المتوفرة لسيارة اودي كيو 7 2016 بصندوق تروس (جير) اوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تشكل الفخامة أبرز مميزات اودي كيو 7 التي تكسوها من الداخل اكسسوارات خشبية ومقاعد جلدية فاخرة. ويوفر نظام التحكم المتعدد الوسائط الرفاهية في القيادة. وسبق للشركة أن أنتجت هذا النظام لأول مرة في سيارتها A8، وأصبح الآن من أهم مميزات سياراتها. أما النظام الملاحي ذو الشاشة الملونة فيجعل الوصول إلى الهدف عملاً سهلاً. أما تزويد السيارة بجهاز تشغيل فيديو وسي دي و أم بي 3 وتليفون وإنترنت وثلاجة صغيرة، فتجعل راكبها يشعر وكأنه في منزله. ويزيد من فخامتها تزويد الكراسي بإمكانية التدليك والتدفئة والتهوية. وتكتمل عناصر الراحة مع إمكانية عزل داخلها عن الضوضاء الخارجية بشكل محكم.

وكما حصلت سيارة اودي كيو 7 على تحديثات خاصه على المستوى التصميم الخارجي ،  الشبك الامامي سيتوافر بمظهر سداسي الشكل وبداخله 7 قطبان حديدة تجمع مابين الون الاسود و الكروم و ذلك لكي يعطي للسيارة لمسة رياضية , اما المصابيح الامامية اصبحت بتقنية ” LED ماتريكس ” او يمكنك طلبها بتقنية ” زينون ” كما انها اصبحت على شكل مستطيل .

وسيبدأ سعر اودي كيو 7 2016 من 75 ألف دولار أمريكي (281,150 ريال سعودي).

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}