تجربة قيادتنا لسيارة اودي تي تي 2015

تم الكشف عن سيارة اودي تي تي الجيل الثالث 2015 التي قام فريقنا عرب شفت بتجربتها ، وهي التي تعتبر احد السيارات الرياضية الصغيرة و التي ظهرت اول مرة في عام 2000 و كان ظهور الجيل الثاني منها في عام 2006  .

فقد قررت الشركة الألمانية إعادة السيارة الي جذورها, بناءً على مجموعة فولكس واجن التي صرحت ان الجيل الثالث من سيارات TT سيحافظ على ولائه للتصميم الأول للسيارة الرياضية, فقد أخذت اودي منعطفاً خطراً بالتوجه نحو تصميم أكثر تحفظاً لموديل TT الجديد والتي لم تكن ناجحة جداً بالمقارنة بمنتجها, نتيجة لذلك بحثت الشركة عن العودة لأصولها في عام 2015 .

فقد قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة سيارة اودي تي تي 2015 ، حيث أن النسخة الأقوى اودي تي تي اس كشف لن تتوفر في منطقتنا العربية كما أكد لنا مدراء الشركة الألمانية، وستتوفر سيارة اودي تي تي اس فقط بنسختها الكوبيه في أسواقنا.

وحصلت اودي تي تي 2015 على تصميم أكثر شراسة من ذي قبل، حيث ابتعدت الشركة عن التصميم الناعم الذي توفر في الجيل السابق من هذه السيارة، وأصبحت اودي تي تي تتمتع بشكل ملائم أكثر .

وبحسب المعلومات المتوفرة  لدى فريق عرب شفت فان اودي تي تي 2015 ستتوفر بخيارين من المحركات في منطقتنا؛ الأول محرك تي تي اس رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 310 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية.

أما النسخة الكشف من اودي تي تي فستمتلك محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 230 حصان و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية.

وتم تزويد اودي تي تي الجديدة على مصابيح تعمل بتقنية ماتريكس LED ، التي تبدع شركة اودي الألمانية في صناعتها ، وقد لوحظ التجديد الأكبر في المكونات الداخلية، مع لوحة قيادة مبتكرة عبارة عن شاشة رقمية مثل شاشة TFT ومع مقود رياضي وعتلة تبديل السرعات المكون من 6 سرعات اوتوماتيكي ومقبض تعشيق مزدوج ، وبالنسبة إلى عتلة التحكم المركزي فتبرز وظائف تجهيزات الراحة والترفيه. كما تم إعتماد قاعدة عجلات حديثة مصنوعة من الألومنيوم الصلبة والخفيفة في آن واحد. والجدير بالذكر إن جسم السيارة مصنوع من الالمنيوم .

وتحتاج اودي تي تي 2015 إلى 10 ثوان لتكشف عن سقفها القماشي، وبالإمكان كشف السيارة اثناء القيادة ولكن بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س.

وسيبدأ سعر اودي تي تي 2015 بنسختها الكشف في أسواقنا العربية من 53 ألف دولار أمريكي (199 ألف ريال سعودي)، وستتوفر للبيع في شهر حزيران القادم .

أكثر مميزات السيارة برأينا :

مقصوره داخليه راقيه .

صوت عادم مميز .

سلبي :

جير بطيئ بالتبديل .

سعر مرتفع .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}