تجربة قيادتنا لسيارة انفينيتي QX50

اليوم تجربتنا من أجمل مدينة في الخليج العربي، مدينة الخضار والجبال الشامخة التي تنزف منها شلالات الخير والفرح، اختارت إنفينيتي مدينة صلالة العمانية لنجرب مولودتها QX50 الجديدة بالكامل والمختلفة عن الجيل السابق بالشكل الخارجي والداخلي والخلفي تحديداً.

اعتمدت شركة إنفينيتي QX50 لغة تصميم جذابة مثل شقيقاتها QX30 وQX80.، لقد طرأ عليها العديد من التكنولوجيا الجديدة وخاصة المحرك لتكون إنفينيتي الأولى في العالم تستعمل محرك VC-تيربو إذ يعمل بنسبة الضغط المتفاوت للسيارة.

وأصبح لدى إنفينيتي أسطول كامل من السيارات الرياضية المتعددة الإستعمال في أسواقها، وقد أثبتت في هذه السيارة بأنها ستنافس بشدة منافسينها الإلمان مثل AUDI Q5 وBMW X3 و Mercedes GLC وخاصة بتميزها عنهم بالفخامة الداخلية والجودة التي استعملها إنفينيتي وتعتبر أهم من منافسينها.

من حيث تصميم الخارجي لسيارة انفينيتي QX50 فقد حصلت على شكل الشبك الامامي و الذي اصبح بتصميم جذاب وبارز ،وجاءت المصابيح الامامية اضخم و مسحوبة الى جانبي السيارة بصورة انسيابية و أضواء LED أمامية نهارية ومن الخلف حصلت السيارة على العديد من التحديثات و التي منها تكبير حجم الاسطبات و توافرها بتقنية LED بالاضافة الى تغير شكل الاصدام الخلفي .

وصولاً الى داخلية انفينيتي QX50 متابعي عرب شفت فقد زودت بقائمة من المواصفات المتطورة لتوفر الرفاهية والراحة لركابها ولتساعد السائق على القيادة ، مع مقاعد فخمة ومريحة وفرش جلدي فاخر وأزرار تحكم مرتبة بعناية ، فيما توفر لوحة العدادات أقصى درجات الوضوح في عرض المعلومات ، كما حصلت المقصورة على نظام إعادة تدوير الهواء الذي ينظف الهواء بنسبة 99%  بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية .

سنقدم لكم متابعي عرب شفت مواصفات انفينيتي QX50 حيث انها تمتع بالمزايا التالية كمواصفات قياسية (ستاندرد) :

مرايا جانبية كهربائية بنفس لون الهيكل .

زجاج كهربائي .

نظام Bose الصوتي مع 11 سماعة ومشغل CD وملفات MP3 .

جنوط من الألومنيوم قياس 18 إنش .

شاشة الرؤية الخلفية مع حساسات للمساعدة على الركن .

أضواء LED أمامية وخلفية .

فرش جلدي للمقاعد وعجلة القيادة .

ميزة بلوتوث ووصلات USB و AUX .

ميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح .

مقاعد أمامية كهربائية التحكم .

أزرار تحكم على عجلة القيادة .

ومن حيث محركها تمتلك انفينيتيQX50  بمحرك سداسي الاسطوانات V6 سعة 3.7 لتر يولد قوة 326 حصان و 361 نيوتن.م من عزم الدوران ، يتصل به ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الأربعة .

وبهذا المحرك تنطلق QX50 من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 6.8 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 232 كم/س.

يبدأ سعر انفينيتي QX50 من 150 ألف ريال سعودي (40 ألف دولار)  ويرتفع إلى 163 ألف ريال (43.5 ألف دولار).

Share this post

البحث