تجربة قيادتنا لسيارة انفينيتي Q50S

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة اليابانية إنفينيتي Q50S , والتي تعتبر سيارة عالية الأداء وأقوى نسخة إنتاجية من طراز إنفينيتي Q50.

من الجدير بالذكر أن سيارة إنفينيتي Q50S 2016 واحدة من السيارات الحديثة التابعة لإسطوال الشركة ، فقد بدأت بالظهور في الأسواق لأول مرة في عام 2014 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط الفاخرة ، السيارة تتميز بالتصميم الأنيق و لكنها كانت بحاجة لمحرك قوي و لذلك فقد قامت الشركة بالكشف عن فئة جديدة من السيارة تسمى ” ريد سبورت Red Sport ” و التي شملت العديد من التحديثات في التصميم و كذلك في قوة السيارة .

أما الهيكل الخارجي لسيارة إنفينيتي Q50S فيتمتع بتصميم ديناميكي هوائي من الطراز الأول، ويشتمل التصميم على مقدمة شرسة المظهر مع شبك أمامي مزدوج الأقواس محاط بالكروم وأضواء LED أمامية بالكامل وأضواء LED نهارية، وإطارات قياسها 19 انش وشعار S أحمر اللون في الخلف .

أما جوانب إنفينيتي Q50 فقد تم تصميمها لتكون رشيقة وقوية تؤكد على المظهر الرياضي الذي يشير الى قدرات عالية ، وخاصة مع خط السقف القوسي الذي ينساب إلى الخلف ليندمج في دعامة السقف الخلفية ذات الشكل الهلالي، كما تنساب الخطوط التصميمية الجانبية إلى الخلف لتمتزج بشكل أضواء LED الخلفية، ويكتمل المظهر القوي من الخلف بخط كرومي مزدوج بين الأضواء الخلفية.

تتمتع المقصورة الداخلية في إنفينيتي Q50S بتصميم مزدوج يقسم المقصورة إلى جزئين، مقصورة خاصة بالسائق وأخرى بالراكب بجانبه، يفصل بينهما الكونسول الوسطي المجهّز على نحو خاص ليلبي احتياجات السائق، حيث تم تقريب كل أدوات التحكم لتكون في متناول يد السائق.

ويشتمل نظام الاتصالات Infiniti InTouch الجديد على شاشة عرض ثنائية كبيرة تعمل باللمس وتجعل الاتصال مع العالم الخارجي في متناول اليد، مع إتاحة الاتصال الهاتفي دون استخدام اليدين، وتوفير الملاحة بالخرائط المتحركة، وعناصر الترفيه وتطبيقات الهاتف الذكي بطريقة آمنةٍ وسهلة الاستخدام أثناء القيادة.

تتوفر سيارة انفينيتي Q50S ريد سبورت بمحرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج جديد كلياً يولد 400 حصان و 475 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات.

لتتسارع انفينيتي Q50S ريد سبورت من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً.

ويبدأ سعر انفينيتي Q50S ريد سبورت من 57,150 دولار أمريكي (214,450 ريال سعودي).

Share this post

البحث