تجربة خاصة لسيارة لامبورغيني هوراكان بيرفورمنتي

يحلم كل شخص في العالم عنده شغف السيارات ورياضة السيارات ان يقود على حلبة إيمولا في بولونيا إيطاليا ، حلبة النجم الأسطوري آيرتون سينا سائق فورمولا ون الذي توفي في مثل هذا الشهر من عام ١٩٩٤ على هذه الحلبة بسبب خطأ ميكانيكي في مقود سيارته.

ولذلك نود أن نشكر شركة لمبرجيني التي أتاحت الفرصة لفريق عرب شفت أن يزور حلبة إيمولا، ويقوم بتجربة نجمة لمبرجيني الساحرة هوراكان بيرفورمنتي والتي أحرزت رقما قياسيا عالميا على حلبة نوربورغرينغ بلغ 6:52.01 لتكون أسرع سيارة في العالم

منذ اللحظة الأولى لتجربتنا على حلبة إيمولا ابهرتنا هذه الأسطورة بتصميمها العصري والديناميكي وبجناحها الخلفي المميز ، ومن دورتنا الاولى على الحلبة لمسنا الفرق الكبير عن هوراكان العادية أو عن أي سيارة سوبر سبورت اخرى .

حيث تشعر بخفة وزن السيارة وفعالية التصميم الديناميكي الهوائي الذى طورته لامبورغيني بنسبة ٧٥٠% من خلال الجناح الخلفي وأسمته ALA ، هذا بالإضافة إلى تحسين نظام الدفع الرباعي الذي يزيد تماسك السيارة على الطريق ويمنح السائق ثقة أكبر ليدوس على المنعطفات دون تخفيف.

اما من حيث المحرك المعزز الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي فهو أقوى محرك V10 أنتجته لامبورجيني على الإطلاق حيث يولد ٦٤٠ حصانا وينتج عزما وقدره ٦٠٠ نيوتن متر.

هذا المحرك هو شغف كل شخص  يعشق السيارات وأثبتت لامبورغيني جدارتها بمعزل عن تقنية لشحن الهوائي ، وطورت محركاتها بسحب الهواء الطبيعي لتتميز وتنافس جميع سيارات السوبر سبور وتتصدرهم بإمتياز من خلال هوراكان بيرفورمنتي.

وكان لنا حديث مع ستيفانو دومينيكالي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة لامبورغيني ودار بيننا الحوار التالي:

١) متى سوف نرى هوراكان بيرفورمنتي مكشوفة؟

انها خطوة منطقية أن نأتي بطراز المكشوف ولكن ليس الآن.

٢) نلاحظ أن جميع منافسي لامبورغيني ينتقلون إلى محركات أصغر ويستمدون قوة أكثر بشاحن التربو؟

بكل بساطة نريد أن نكون متميزين وطبعا نحن نعتمد على ردود عملائنا لذلك سوف نطور محركاتنا الV10 وV12 لترى في المستقبل محركات جديدة بسحب الهواء الطبيعي.

٣) انك تدعي بأن لامبورغيني سوف تضاعف مبيعاتها في ٢٠١٨ بعد إطلاق السوبر اس يو في يوروس. هل أن وكلاء لامبورغيني جاهزون من ناحية المعارض ومراكز الصيانة؟

نعم اننا نعمل بكل جهد على تطوير صالات معارضنا في أنحاء العالم والمثال على ذلك صالة عرض لامبورغيني في دبي.

وتعد هذه السيارة الرائعة النسخة الأكثر قوة وعدائية من سيارة هوراكان الأصلية حيث تتميزعنها بتصميم خارجي مميز ونلاحظ ذلك من خلال الصادم الأمامي وموزع الهواء والجنوط Loge بمقاس20 إنش والحواف الجانبية المجنحة وموزع الهواء الخلفي الاستثنائي.

أما من الداخل فحظيت هذه السيارة المرعبة بجلد ألكانتارا مموج بعدة ألوان وكونسول وسطي يشبه بألوانه المركبات العسكرية ما أضفى عليها رونقاً خاصاً.

أما في الجزء الخلفي لسيارة لمبرجيني هوركان بيرفورمنتي فتم تركيب أنابيب بيرفورمانتي الأربع تحت الغطاء الخلفي. ويبقى الأنبوبان المركزيان مفتوحان دائماً للسماح بتهوية الغطاء السفلي وتبريد العادم، بينما يتصل الأنبوبان الخارجيان بالقنوات الداخلية للجناح الخلفي.

تعتمد لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي على أقوى محرك V10 توفره لمبرجيني في أسطولها من السيارات الخارقة بسعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة 21 حصان و 40 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع هوراكان كوبيه الأساسية.

ويتصل محرك هذه السيارة الإيطالية الخارقة بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

وتتسارع أجدد نسخة من لمبرجيني هوراكان من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س). وتحتاج سيارة هوراكان بيرفورمانتي لمسافة 31 متراً لكي تتوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س.

كما حصلت هذه السيارة الخارقة الجديدة على نظام تعليق أقسى ونظام توجيه إلكتروني للمقود، وتم تحسين أداء نظام الدفع الرباعي فيها وغيرها من تجديدات.

وسيبدأ سعر لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي من 274,390 دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً مليون ريال سعودي، وفقاً للأسعار العالمية وسيزيد السعر بالتأكيد في منطقتنا العربية.

Share this post

البحث