تجربة بي ام دبليو M2 2016 كوبيه مع عرب شفت

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الالمانية بي ام دبليو M2 2016 كوبيه، هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين الاولى كوبيه ذات بابين و الثانية مكشوفة السقف ، ولعل أهم ما يميز السيارة الجديدة BMW M2 2016 هو صغر الحجم و الاداء المميز و المظهر الجذاب .

حصلت سيارة M2 الجديدة على هوية تصميمية مستمدة من سيارات بي ام دبليو الحالية وبالتحديد من شقيقتيها M3 و M4، مع فرق في الحجم حيث يبلغ طول السيارة الجديدة 4,475 متر وعرضها 1,854 متر وارتفاعها 1,409 متر.

 حصلت السيارة الجديدة على خطوط شرسة من قسم M، وزودت بصادم أمامي يحتوي على فتحات تهوية كبيرة وبمصابيح LED أمامية وخلفية، تمتلك هذه السيارة الجديدة مشتت هواء خلفي من الكاربون فايبر وأربعة مخارج للعادم كما يحتوي المصد الخلفي على بعض اللمسات الرياضية، أما الأطارات فهي ذات تصميم رياضي و بمقاس 19 بوصة.

من الداخل تتمتع المقصورة بـ(تابلوه) امامي عريض أسود اللون مع كونسول وسطي كبير الحجم يشتمل على مسجل و فتحات مكيف عريضة و يوجد شاشة في أعلى الكونسول كبيرة الحجم ، اما المقاعد فهي ذات تصميم رياضي و مغطاة بجلد فاخر و عليه بعض الخطوط الانيقة كذلك عليها شعار ” M ”

تجمع سيارة بي ام دبليو M2 الجديدة كلياً بين صغر الحجم والأداء القوي ومتعة القيادة مع نظام دفع خلفي للعجلات، وتمتلك هذه السيارة محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 499 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تتسارع بي ام دبليو M2 من 0 إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية عندما تكون مزودة بشكل اختياري بصندوق تروس (جير) أوتوماتيك من سبع سرعات ثنائي التعشيق، وتصل هذه السيارة إلى نفس هذه السرعة خلال 4.4 ثانية عند طلبها بشل قياسي مع جير يدوي من ست سرعات، قبل أن تصل هذه السيارة إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً التي تبلغ 250 كم/س.

سعر سيارة بي ام دبليو M2 2016 في أسواق الخليج العربي يبدأ من 304 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 81 ألف دولار أمريكي.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}