بنتلي مولسان بقبضة فريق عرب شفت

نقدم اليوم متابعي عرب شفت تجربة خاصة وهي قيادة السيارة البريطانية بنتلي مولسان سبيد 2017، والتي تعتبر النسخة الثانية من السيارة وتأتي بمحرك قوي وباداء أفضل ولكنها تأتي بنفس الشكل الخارجي والداخلي، و تم إطلاق هذه السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات .

ظهرت بنتلي مولسان أعزاءنا لاول مرة عام 1980 و تعتبر واحدة من سيارات السيدان ذات الحجم الكبير وقد استمرت في الأسواق حتى عام 1992 ومن بعد ذلك تم إيقاف إنتاجها، وعادت للظهور في عام 2010 بتصميم جديد بالكامل، أما في عام 2014 فقد كشفت الشركة البريطانية عن نسخة بنتلي مولسان سبيد .

وحصلت سيارة بنتلي مولسان 2017 على تصميم ضخم وشرس من الداخل والخارج كما وجدنا الفخامة في المقاعد الخلفية والامامية، حيث تعتبر هذه السيارة الفاخرة منافسة لسيارة رولز رويس جوست .

وكما ذكرنا سابقنا متابعينا الاعزاء لايوجد فرق كبير بين النسخة القياسية ونسخة مولسان سبيد،  فنسخة مولسان سبيد تأتي بقاعدة عجلات طويلة LWB، توفر مساحة داخلية أكبر بمقدار 250 ملم للركاب مقارنة مع مولسان الحالية، ومن المؤكد أن هذه الزيادة في الطول ستذهب لصالح ركاب مقاعدها الخلفية، وأهم مايميزها هو الاطارات الرياضية بمقاس 21 إنش المصنوعة من السبائك .

الواجهة الأمامية لسيارة بنتلي مولسان حصلت على شبك أمامي عريض وصادمين أمامي وخلفي معدلين، بينما الأضواء الأمامية ذات التصميم الدائري تعمل بتقنية LED وفي الأسفل يوجد مصابيح ضباب تبدو أعلى مما كانت عليه في الطراز الحالي وهي الآن على نفس مستوى الأضواء الداخلية.

أما داخلية بنتلي سبيد متابعي عرب شفت الأعزاء فقد حصلت على الفخامة والاحساس بالراحة ، وزودت السيارة بخمسة مقاعد مغطاة بجلد أسود فاخر وأنيق و مقاعد أمامية ذات تصميم رياضي كما هو الحال في داخلية الابواب مغطاة بالجلد الفاخر.

أما التابلوه الأمامي فحصلت على تصميم إنسيابي مع فتحات للمكيف ذات تصميم كلاسيكي دائري و كنسول وسطي عريض الحجم وشاشة وسطية قياس 8 إنش مزودة بأجدد أنظمة الترفيه والمعلومات لتتوافق مع تطبيقات ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

كما حصلت مولسان 2017 على نظام صوتي عالي الأداء مكون من 20 سماعة بقوة 2200 واط، كما يوجد نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع شاشتين بقياس 10.2 إنش.

وتعمل بنتلي مولسان سبيد متابعينا الاعزاء على محرك V8 سعة 6,75 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 530 حصان و 1100 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تتسارع سيارة مولسان الجديدة من صفر إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، أما سرعتها القصوى فتبلغ 305 كم/س.

يبدأ سعر بنتلي مولسان سبيد من 1,600,000 ريال سعودي أي مايعادل 426560 دولار .

Share this post

البحث