أهم 8 مميزات لسيارت تويوتا بريوس 2016

انها مجموعة من الكفاءة والتميز على الطريق كأنها سيارة آتية من الفضاء، انها تويوتا بريوس الهجينة.

 بالأمس كنا في معرض باريس الدولي نغطي كل جديد من صناع السيارات، وكان أغلب الصانعين يركزون على السيارات الكهربائية ووصل البعض منهم في إنتاج سيارة تقطع اكثر من 500كلم  بالشحنة الواحدة.

 بعد تجربتنا المطولة لتويوتا بريوس يمكن القول بأنها سيارة مرحة وفي كل مرة نقودها نحس بالسعادة بأننا نساهم في تخفيف التلوث.

 شكرا لشركة الفطيم لدعمها وتسويقها بريوس الهجينة  في الإمارات العربية المتحدة من أجل بيئة انظف لمستقبل أولادنا.

ففي ظل التطور العلمي والتكنولوجي والتقدم في مجال الصناعة وخصوصا صناعة السيارات أخذت الدول المتقدمة في تطوير انتاجها والانتقال الى اسلوب مختلف في  مثل تلك الصناعات فأخذت بالبحث عن بدائل جديده من شأنها التخفيف من التلوث الناتج عن انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون الناتج من احتراق الوقود لذلك ظهرت بما يسمى السيارات الهجينة والتي كانت للشركة اليابانية تويوتا بريوس نصيب من تلك الصناعات مع سيارة بريوس التي تعتبر أول سيارة هجينة في العالم ووصلت الآن إلى جيلها الرابع.

انتجت شركة تويوتا بعض من تلك السيارات الهجينة والتي حققت مبيعات عاليه في جميع انحاء العالم لا سيما عالمنا العربي فقد قامت بصناعة سيارة تويوتا بروس التي تعمل بنظام البنزين والكهرباء فهي ذات محركين كما تحتوي على بطارية ذات خلايا مصنوعة من ايون الليثيوم تعمل على تخزين الطاقة الكهربائية عند السير بواسطة المحرك البنزيني، فبعد توقف محرك البنزين تنتقل الطاقة من البطارية الى المحرك الكهربائي وذلك بهدف تقليل استخدام الوقود والتقليل من مستوى التلوث، الفكرة الرئيسية من سيارات الهايبرد تخفيف الانبعاثات وتخفيف من استهلاك الوقود ، حيث استطاعت تويوتا قطع مسافة 1000 كم بخزان واحد يتسع الى 45 لتر من البنزين .

مميزات سيارة تويوتا بريوس (TOYOTA PRIUS) :

حرصت الشركة المصنعة للسيارة على أن تكون سيارتها مثالية ذات مواصفات عاليه لتستطيع بيعها في الاسواق و تحقيق الارباح منها ومن مميزات البريوس ما يلي:

1 ) استهلاك قليل جدا للوقود، فقد كانت أكثر سيارة توفيرا للوقود والذي اطلق عليها لقب سيارة الهايبرد .

2 ) اقل مركبة انتاجا لغاز ثاني اكسيد الكربون الذي يعمل على اقتحام الغلاف الجوي  ، مما ساعد على تخفيض مايقارب 49  مليون طن من انبعاثات الكربون .

3 ) مساحة داخلية تتسع 5 اشخاص .

4 ) قيادتها امنة و مريحة .

5 ) تتوفر قطعها بشكل كبير في الاسواق و باسعار جيدة .

6 ) تعمل بالطاقة الكهربائية و البنزين ، فنظام الهايبرد يعمل على شحن البطارية باستخدام الطاقة التي يتم توليدها كلما تم الضغط على دواسة الفرامل ، وتعتمد سيارة تويوتا بيروس على جهاز كبيوتر داخل السيارة يقرر متى يعتمد على محرك البنزين او الكهرباء او الاثنين معا ، كما يختار الوقت المناسب لشحن البطارية .

7 ) نظام البريك و مانع الانزلاق جيدا جدا .

8 ) ثبات وقوة على الطريق .

هل صيانة تويوتا بريوس ذات كلفة عالية؟

هذا النوع من السيارات الهجينة و التي تم تصنيعها من قبل شركة تويوتا اليابانية أصبح مباعا في اكثر من 90 دولة  ، الامر الذي جعل قطع غيارها متوفره بكثره كما تعددت مراكز الصيانة التابعه للشركة المصنعه وهذا يجعل من تكلفة صيانتها في متناول الجميع اي انها متوسطة التكاليف وليست بذلك الغلاء الذي يتحدث عنه الكثير.

Share this post

البحث